20 مايو، 2024

تفسير حلم البحر

بحر

كتبت : إيمان العسال

أحلامنا لها علاقة مباشرة بشكل حياتنا، فهي تعكس واقعنا الذي نعيش فيه. وافكار العقل الباطن معظمها تظهر في صورة حلم يزورنا أثناء النوم، وهي تعتبر من الطرق التي يخرج بها العقل الباطن افكاره ويفرغ بها طاقاته، سواء كانت طاقات سلبية أو ايجابية. ويقال ان ما نفكر فيه في يومنا يظهر في صورة أحلام ليلية تزورنا نتيجة لعمل العقل الباطن المستمر. وقد نحلم كثيراً بالبحر ونحتار في تفسير الحلم، لكن قبل البحث عن تفسير أي أحلام لها علاقة بالبحر علينا أن نعلم أنه يحمل دلالات عديدة ترتبط بطبيعة الظروف التي ظهر فيها البحر ومن كان يرافق صاحب الحلم، وكذلك ظروف الشخص الذي رأي الحلم، العملية والنفسية.

تفسير حلم السباحة في البحر

حلم السباحة في البحر غالباً ما تدل على أن كل شخص بيده سلطة على الآخرين مثل الملوك والحكام والعلماء. فالبحر في حياتنا هو مصدر القوة نظراً لإتساعه، وربما يدل البحر على الدنيا ومخاطرها العديدة واختلاف أحوالها، فهو مثل الدنيا في تغير أحواله بين ساعة وضحاها وفي كرمه في يوم ما وبخله في اليوم الآخر، فكما يقولون ان البحر غدار كما الدنيا غدارة أيضاً.

تفسير حلم الغرق في البحر

حلم الغرق في البحر من الأحلام المخيفة التي تزعجنا كثيراً. وتفسير حلم الغرق تبعاً لعلماء الدين يدل على أن هذا الشخص مصيره جهنم والعياذ بالله. أما لو كان الغارق مريضاً فقد يدل غرقه في الحلم على زيادة مرضه. أما لو شاهدنا البحر في حلمنا تزيد مياهه عن الحد وتغرق ما يحيط به فإن ذلك فيه دلالة على حدوث فتنة كبيرة.

تفسير حلم امواج البحر المرتفعة

يقال ان من يرى أنه يسبح في البحر في جو شتوي بارد في حلمه، قد يصيبه عذاب من نوع ما أو أنه قد يدخل السجن أو قد يصيبه المرض. أما لو رأى رياحا شديدة في الحلم نفسه مع البحر فذلك يدل غالباً على فتنة قد تهلك الرائي. اذا رأينا في الحلم شخصاً يشرب من مياه البحر فذلك قد يدل على تحقيق مراد كالوصول إلى منصب معين كان يسعى للوصول إليه أو الحصول على مبلغ من المال أو على العموم تحقيقه لمكاسب كبيرة في الدنيا.

تفسير حلم البحر للعزباء

اذا رأت الفتاة العزباء في المنام أن أمامها بحرا كبيرا للغاية، فيدل ذلك على سعة الرزق والخير الوفير الذي سوف تحصل عليه تلك الفتاة في القريب العاجل إن شاء الله. رؤية البحر باللون الأزرق الصافي في منام العزباء، دليل على قدوم شخص تقي وصالح لها قريبًا، وسوف تسعد بلقائه كثيرًا وسيكون شخصا طيب القلب وذا خلق. البحر الأحمر في منام الفتاة العزباء دليل على المغامرة والاقدام على فعل شيء غير معتاد في حياة تلك الفتاة، ولكنها سوف تصل إلى بر الأمان والسلام قريبًا بدون حدوث أي مشاكل في حياتها.

تفسير حلم البحر الهائج

يقول ابن سيرين ان البحر الهائج في المنام هو تعبير عن الحياة المليئة بالصعوبات والمشاكل الكثيرة، لذلك القدرة على النجاة والهروب تعني قدرة الرائي على الهروب من المشاكل والتغلب عليها. البحر الهائج هو تعبير عن المشاكل في الحياة بصورة عامة سواء في مجال العمل أو الحياة الزوجية، لذلك تجب مراجعة كل الأمور في حياتك عندما ترى البحر الهائج. الفزع والخوف الشديد من البحر الهائج يعبران عن نجاة الرائي من الفتن والصعوبات الشديدة في الحياة.

تفسير حلم فيضان البحر

إذا رأى الرجل فيضانا في المنام  يدل ذلك على وجود عدو في حياته قد يكون صديقا. رؤية فيضان مع المطر في منام الرجل تدل على تعرض الرائي للمرض. رؤية الهروب من الفيضان تدل على التخلص من الهموم والمشاكل. رؤية فيضان في فصل الشتاء تدل على قلة الدين والإيمان.

رؤية الفيضان والشعور بالخوف تدل على النصر على الأعداء وعلى الشعور بالأمان. رؤية الخلاص من الفيضان تدل على النجاة من الهم والكرب.