27 أبريل، 2024

حقيقة تدريس الفرنسية كلغة ثانية لطلاب المرحلة الابتدائية العام المقبل

فصل

كشف مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حقيقة تدريس اللغة الفرنسية كلغة ثانية على طلاب المرحلة الابتدائية للعام المقبل 2024-2025.

وأكدت المصادر، أنه سيتم  تدريس اللغة الأجنبية الثانية بالمدارس الحكومية بالمرحلة الإعدادية بداية من العام الدراسي 2024 / 2025، وتشمل اللغة الفرنسية بجانب عدد من اللغات الأخرى؛ كما أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم في اجتماعه أمس في اجتماعه مع السفير إريك شوفالييه سفير فرنسا بالقاهرة، لافتًا إلى أن للطالب له كامل الحرية في اختيار اللغة الثانية.

وأضافت أنه لن يتم تدريس اللغة الفرنسية كلغة ثانية لطلاب صفوف المرحلة الابتدائية، مشيرًا إلى أن خطة الوزارة حريصة على تعلم أبنائها العديد من اللغات، وتمكين كافة المهتمين باللغة الفرنسية من تحسين مستوياتهم.

وكان أكد الدكتور رضا حجازي، أن مصر تولي اهتمامًا خاصًا لتعزيز التعاون مع فرنسا في مختلف المجالات،  مشيرًا إلى أن مشروع دعم تدريس اللغة الفرنسية في المدارس الحكومية (TREFLE) هو إحدى ثمار تعزيز التعاون بين الجانبين، من خلال الدعم الذي قدمته سفارة فرنسا بجمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية، مؤكدا حرص الوزارة على استكمال الجهود المشتركة في تنفيذ مراحل هذا المشروع.

وأوضح الوزير أن هذا المشروع يعد استكمالًا لما تم البدء فيه منذ عام 2018 للتوسع في تدريب معلمي اللغة الفرنسية، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى دائما إلى تحفيز  المعلمين من أجل رفع كفاءتهم المهنية.