27 أبريل، 2024

وزير التعليم لم يحضر جنازة الدكتور محمد مجاهد

كتب : حاتم السيد

غاب الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حضور جنازة الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير التي شيعت من مسجد الحصري في 6 أكتوبر.

كما غاب الدكتور طارق شوقي وزير التعليم الأسبق والذي عمل مع “مجاهد” لسنوات عن الجنازة، وسط حضور عدد كبير من قيادات التربية والتعليم والوزراء السابقين.

وأقيمت مراسم صلاة جنازة الدكتور محمد مجاهد، بعد انتهاء صلاة الظهر في مسجد الحصري، ثم تقدم شقيق الراحل الأكبر “إبراهيم مجاهد” لصلاة الجنازة عليه، مطالبا من الحضور الدعاء لشقيقه الراحل بالمغفرة والرحمة، ومسامحته، قائلا: “لو في حد ليه دين عند أخويا أنا موجود وأخوتي كمان وابنه موجود”.

وكان أبرز حضور جنازة الدكتور محمد مجاهد في المسجد اللواء يسري الديب رئس هيئة الأبنية التعليمية ووكيلي وزارة التربية والتعليم في القاهرة والجيزة، وكافة قيادات الإدارات التعليمية في القاهرة والجيزة.

وشارك في صلاة الجنازة كل من الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم الأسبق والدكتور هانى هلال، وزير التعليم العالي الأسبق والمهندس محمد السويدي، والدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم لقطاع التكنولوجيا بالوزارة وعدد من مديرى المديريات التعليمية.

وفاة الدكتور محمد مجاهد

ورحل الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني إثر تعرضه لأزمة صحية طارئة نقل بسببها إلى مستشفى دار الفؤاد، وجرى احتجازه في العناية المركزة في حالة حرجة إلى أن صعدت روحه للرفيق الأعلى.