19 مايو، 2024

زراعة الزقازيق غدا آخر موعد لتقديم البحث الاجتماعي للطلاب غير القادرين

د. اسامة عبد المنعم

كتب : حاتم السيد 

قال الدكتور أسامة عبد المنعم عميد كلية زراعة جامعة الزقازيق أن الطلاب التى  ظروفهم المادية لم تسمح لسداد الرسوم الدراسية المقررة عليهم التوجه فورا غدا السبت  إلى صندوق التكافل بإدارة رعاية الشباب وفقاً لبحث اجتماعي يثبت الحالة وذلك لتخفيض أو الاعفاء وفقاً لدراسة الحالة.

وأكد د. عبد المنعم عميد كلية الزراعة جامعة الزقازيق أن الطلاب التي لم تقم بتقديم بحث  فهو إقرار منه بعدم استحقاقه للتخفيض أو الإعفاء. مؤكدا حقيقة تأجيل امتحانات الترم الثاني عن موعدها الطبيعي، قائلا إنه لا يوجد تأجيل، والامتحانات في موعدها بالكلية وملتزمون بالخريطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

وأوضح د. أسامة عبد المنعم أنه سيتم إعداد أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني بصورة تسمح بقياس مستويات متنوعة ومتعددة من أداء الطالب، ويراعى فيها التدرج من السهل إلى الصعب، وأن تكون الأسئلة واضحة المعنى ومُحددة ولا تحتمل تفسيرات مختلف، وأن يناسب الزمن المُخصص للامتحان عدد الأسئلة، وأن تشتمل ورقة الامتحان على أسئلة موضوعية.

وأكد د. اسامة عبد المنعم عميد كلية الزراعة جامعة الزقازيق خلال تصريحات خاصة ل”أخبار اليوم المصرية” أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني حضوريا بالكلية حسب الجدول التي وتم إعلانه للطلاب على الموقع الرسمي للكلية.