16 مايو، 2024

محمد عطية منح سحب الثقة للمجالس الشعبية على رؤساء الوحدات المحلية والمحافظين وفقا للدستور

محمد عطية

كتب : حاتم السيد 

وقال محمد عطية بيومي خلال تصريحات خاصة ل”أخبار اليوم المصرية” أن المواطن يعاني أشد المعاناة من فساد واسع فى كل وحدات الإدارة المحلية. مؤكدا منح المجالس المحلية سلطة سحب الثقة من المحافظين على أن يقتصر ذلك على باقى رؤساء الوحدات المحلية من القرى والأحياء والمدن. وفقا للدستور

وتابع محمد عطية بيومى إذا كانت المحافظة إدارة محلية، فإن الدستور أعطي للمجلس المحلي بالمحافظة حق سحب الثقة من المحافظ، مشددا على أن الشعب يستطيع حماية انتخابات المجالس المحلية، لأن له مصلحة فيها أكثر من الدولة.

أعرب محمد عطية بيومي عن أمنيته أن يكون الحوار الوطني فرصة للحكومة لاستعادة ثقة قطاعات واسعة من الشعب المصري تعاني بشكل غير مسبق، مضيفا:” نتمني أن تساهم مخرجات الحوار برفع المعاناة عن الشعب المصري. مؤكدا بأن ذلك نص دستوري ينص على منح سحب الثقة للمجالس الشعبية على رؤساء الوحدات المحلية والمحافظين  وفقا للدستور هم رؤساء وحدات محلية.

وأكد محمد عطية بيومى أهمية اللامركزية لأنها تعطي المحافظ والقيادات المحلية فرصة أكبر للحركة، مشددا على أن الدستور أعطى المجالس المحلية أدوات رقابية كالموجودة لمجلس النواب وأعطاها حق الاستجواب وسحب الثقة من قيادات الإدارة المحلية.