26 أبريل، 2024

محمد عطية يشيد بدور التى تقوم به الحكومة إيمانا منها بدور التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

محمد عطية

كتب : حاتم السيد

انطلقت مبادرة “كتف في كتف” والتى تعد أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في تاريخ مصر، والتي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بمشاركة مؤسسة أبو العينين الخيرية، بحيث تستهدف توزيع ملايين كراتين المواد الغذائية قبل حلول شهر رمضان المبارك، كما أنها تعزز مبدأ التكافل الاجتماعي بين أبناء الوطن، وتدعم ثقافة العمل التطوعي التي تساعد في توسيع شبكة الحماية الاجتماعية من خلال الجهود التي تبذلها الدولة بالتعاون مع منظمات ومؤسسات المجتمع المدني الشريك الرئيسي في مسيرة التنمية للدولة المصرية.

قال محمد عطية بيومى مدير عام بالتربية والتعليم سابقا والخبير التربوي ،أن العمل الاهلي لابد من غرسه في نفوس أبنائنا وتعزيز ثقافة التطوع لديهم.

وطالب محمد عطية بيومى خلال تصريحاته لـ”أخبار اليوم المصرية”، بضم ثقافة التطوع إلي المناهج الدراسية في كافة المراحل التعليمية من الابتدائية حتي المرحلة الجامعية لتعزيز الانتماء وحب الوطن لديهم.

وأشار الخبير التربوى إلي أن ماحدث في مبادرة كتف في كتف تعد نقلة نوعية في العمل المجتمعي،لافتا أن  هناك إقبال غير مسبوق من الشباب المصري للمشاركة في المبادرة ، مؤكدا إن مشاركة الشباب في هذه المبادرة في  عملية بناء وتنمية بشكل إرادي وإختياري، فإن ذلك سيغير من شخصيته بشكل إيجابي  لافتا إلى أنه يجب توجيه طاقات الشباب لإتجاه البناء والتنمية.

وأشاد محمد عطية بيومى الخبير التربوى بالدور الذي تقوم به الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى في هذا الإطار إيمانًا منها بدور التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والتي تتنوع بين جمعيات تقديم الرعاية للفقراء والأولى بالرعاية والأيتام وجمعيات تقدم خدمات صحية وتعليمية وغيرها في كل ربوع مصر.