19 أبريل، 2024

ريهام العطار تغير المناخ يكشف عن حالة الطقس

ريهام العطار

كتب: حاتم السيد

كشفت الدكتورة ريهام العطارر تغير المناخ ، عن أهم ملامح الطقس خلال هذا الأسبوع، من يوم السبت 18 / 3  وحتى الجمعة 24 / 3 ، حيث إنه متوقع انخفاض درجات الحرارة أثناء الليل على الرغم من دفء الأجواء بالنهار، أما الرياح لا تزال نشطة مع توقعات بهبات قوية ومتقطعة.

وأضافت “ريهام العطار” خلال تصريحات ل”أخبار اليوم المصرية” ، أن هذا الأسبوع يعد امتداد أيام الحسومات ، مع طقس شتوي ربيعي دافئ نهاراً بارد ليلاً ونشاط متقطع في الرياح  ومناوشات من الامطار او الأسبوع .

كما أنه يسود جو مشمس مع تحسن نسبي في الأجواء مع استمرار انخفاض درجات الحرارة خاصة في مناطق الدلتا، مع  استمرار  هبات الرياح الجمعة ثم تبدأ في النشاط في صورة هبات مؤقتة ما بعد منتصف النهار .

وتوقعت الدكتورة ريهام العطار” حدوث مناوشات من الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة  في بعض مناطق شمال ووسط الدلتا والساحل الشمالي غدا الأحد .

وفى نفس السياق قالت الدكتورة منار غانم إن الطقس لمدة ثلاث ايام سيشهد إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة وستتراوح درجات الحرارة بين 20 و 21 درجة مئوية نهارا لأننا نتأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب من جنوب اوروبا مرورا بالبحر المتوسط؛ بالإضافة إلى وجود منخفض جوي متعمق في درجات الجو العليا والذي يساعد بشكل كبير على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والتي تحجب جزء كبير من اشعة الشمس خلال فترات النهار.

كما توقعت سقوط  امطار بين خفيفة ومتوسطة على المناطق الساحليه والمطلة على البحر المتوسط وبالفعل حدث سقوط امطار اليوم على بعض المناطق وهذه الاجواء متوقع استمرارها حتى يوم الإثنين القادم .

ونوهت أنه بداية من يوم الثلاثاء سيبدأ فصل الربيع وسترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف وستكون درجات الحرارة يوم الخميس اول ايام رمضان حوالي 24 درجه مئوية وسيكون هناك أتربة ورمال مثارة مما يؤدي الى انخفاض الرؤيه الافقي؛  منوهة الى ان الاشخاص الذين يعانون من حساسيه الجيوب الأنفية وحساسية الصدر ضرورة ارتدائهم الماسكات عند الخروج مع عدم تخفيف الملابس خاصة ساعات الليل ؛ ناصحة بعدم تبديل الملابس الصيفيه بالشتويه الا بعد نهاية شهر رمضان