20 مايو، 2024

طلاب أولى ثانوي يدخلون على منصة الامتحان لاستكمال أسئلة الأحياء بالتابلت

دخل الآن طلاب الصف الأول الثانوي على منصة الامتحان الإلكترونية، لأداء الجزء الإلكتروني في امتحان الأحياء .

ومن المقرر أن يستمر طلاب الصف الأول الثانوي في أداء الجزء الالكتروني في امتحان الأحياء ، لمدة ساعة من 8:45 صباحا حتى 9:45 صباحا ، في جميع اللجان الموجودة على مستوى الجمهورية.

ويشمل الجزء الإلكتروني في امتحانات الصف الأول الثانوي عددا من أسئلة الاختيار من متعدد ، و التي تمثل 70% من إجمالي أسئلة الامتحان.

وكان قد كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن التفاصيل التقنية لإدارة منظومة الامتحانات الالكترونية لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي .

حيث أعلن وزير التربية والتعليم ، أن المنظومة المستخدمة في الامتحانات الالكترونية لطلاب لصفين الاول والثاني الثانوي ، تتعامل مع 700 ألف طالب يوميا ، وهذا العدد اكثر من إجمالي عدد طلاب جميع المراحل التعليمية في فنلندا من حضانة للثانوية العامة

وقال وزير التربية والتعليم :إن منظومة الامتحانات الالكترونية لطلاب لصفين الاول والثاني الثانوي ، لا تستخدم شبكة الانترنت مثلما يعتقد البعض .

وأضاف أن منظومة الامتحانات الالكترونية لطلاب لصفين الاول والثاني الثانوي المستخدمة هذا العام ، هي جديدة تماما ومطورة نتيجة خبرات 3 سنوات ، ونحن فخورون بها للغاية.

وكشف وزير التربية والتعليم ، عن تفاصيل آلية عمل منظومة الامتحانات الالكترونية لطلاب لصفين الاول والثاني الثانوي قائلا : ان سيستم امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي هذا العام يقوم بارسال الاسئلة ويستقبل الاجابات من 700 ألف طالب يوميا وهذا الرقم مضروب في 40 سؤالا في كل امتحان .

وأضاف وزير التربية والتعليم : كل هذه البيانات الضخمة تتحرك على شبكة داخلية خاصة بوزارة التربية والتعليم لا علاقة لها بشبكة الانترنت