26 أبريل، 2024

حريق هائل يلتهم محلين تجاريين بمنطقة العشربني في الإسماعيلية

حريق

حريق

 سيطرت قوات الحماية المدنية، في محافظة الإسماعيلية، على حريق نشب بمحلين تجاريين بمنطقة العشريني التابعة لدائرة حي ثاني بالإسماعيلية، حيث تعاملت قوات الدفاع المدني مع الحريق بسرعة ودقة بخاصة وأنه يقع داخل كتلة سكنية.

تلقى اللواء منصور لاشين مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، إخطارا بورود بلاغ باندلاع حريق بمحلات تجارية، واقعة في منطقة العشربني لحي السلام التابعة لحي ثاني، وعلى الفور تم الانتقال إلى مكان البلاغ للتعامل معه.

ودفعت قوات الحماية المدنية بسيارتي للمطافئ للتعامل السريع مع الحريق ولم يسفر الحريق عن وفيات أو إصابات، لكنه التهم عدد من البضائع والملابس ومشغل وعدد من ماكينات خياطة، وبعض المنسوجات والأقمشة.

وكشف الفحص المبدئي للحريق أن ماسا كهربائيا وراء الحريق.

وكانت قد سيطرت قوات الحماية المدنية في محافظة الإسماعيلية، في وقت سابق على حريق محدود اندلع داخل إحدى قاعات الأفراح الواقعة، بجوار نادي شواطئ الملاحة، بمنطقة طريق “عمارة السياحي” الشهير بطريق البلاجات في مدينة الإسماعيلية.

تلقي اللواء منصور لاشين مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسماعيلية، إخطارا من قوات الحماية المدنية، يفيد بورد بلاغ باندلاع حريق بإحدى قاعات الأفراح الخاصة، خلال بدء حفل خطوبة.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث للوقوف على ملابساته ومعاينة المنطقة.

ودفعت قوات الحماية المدنية والدفاع المدني في محافظة الإسماعيلية بعدد من سيارات الإطفاء للسيارة على الحريق والذى لم يستمر سوى بضع ثوان معدودات.

ودفع مرفق إسعاف الإسماعيلية برئاسة الدكتور حسن درويش بعدد من سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى مستشفيات الإسماعيلية.

وكشفت المعاينة المبدئية لمكان الحادث إن الحريق ناجم عن ماس كهربائي أدى لاشتعال بمقدمة المسرح داخل القاعة، ولم يسفر الحادث عن خسائر في الأرواح، وأصيب أحد العمال باختناق وتم نقله إلى المستشفى لإسعافه.

ومن جهة أخرى قررت إدارة قاعة الأفراح نقل حفل الخطوبة إلى مكان آخر لاستكمال الحفل الذى كاد أن يفسده الحريق.

إخماد حريق مصنع بالإسماعيلية

وكانت قد نجحت جهود قوات الحماية المدنية والدفاع المدني في محافظة الإسماعيلية بالتعاون مع هيئة قناة السويس، وقوات الحماية المدنية التابعة لقيادة الجيش الثاني الميداني في إخماد الحريق الذى اندلع بمخزن مصنع “ايجي كود” تحت الإنشاء بالمنطقة  العامة للاستثمار والمناطق الصناعية.

مدة إخماد الحريق

واستمرت عمليات الإطفاء لمدة ٣ ساعات حتى تمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد الحريق
وتقوم قوات الحماية المدنية لان بالعمل على تبريد مكان الحريق.

ولم يسفر الحريق عن وقوع ايه خسائر في الأرواح.

وتوجه كل من اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، يرافقه كل من نائبه المهندس أحمد عصام الدين، واللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد، وكل من الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية بالإضافة إلى تواجد رؤساء أحياء الإسماعيلية الثلاثة.

وساهم معدات وآليات الحي في إخماد الحريق بالتعاون من قوات الحماية المدنية

و كانت قد شهدت المنطقة الحرة للاستثمار في محافظة الإسماعيلية، اندلاع حريق هائل بأحد المصانع التابعة لها حيث ارتفعت ألسنة اللهب وتصاعدت النيران حتى شهدها بعض سكان مدينة الإسماعيلية