19 مايو، 2024

تفحم طفلين وإنقاذ الأب في حريق شقة بـ أوسيم

حريق

كتبت : شيماء فاروق ، منى صالح

الحوادث المأساوية التي تقع على غفلة، تفطر القلب، لما تخلفه من خسارة فادحة في الأرواح، والمقتنيات، وتتكرر حوادث الكهرباء في المنازل، سواء بسبب خطأ بشري، أو صدفة.

حادث مأسوي، اقشعرت له الأبدان، عندما لقى طفلان شقيقان 3 و 5 سنوات، مصرعهما متفحمين داخل شقة في مدينة أوسيم بالجيزة، عقب حدوث ماس كهربائي في الثلاجة، لتحاصرهم النيران من جميع الجهات، وتمنع دخول الأب لإنقاذهم من الاختناق والاحتراق، فلم يتمكن الأب من إنقاذ صغيريه رغم محاولاته المستميتة.

تفاصيل حادث شقة أوسيم

وقع حريق هائل داخل شقة مكونة من 3 غرف، بمدينة أوسيهم، بمحافظة الجيزة، وكان داخل الشقة الأب وطفليه الصغيرين، وكانت الأم خارج المنزل تتسوق وتشتري بعض احتياجات المنزل اليومية، وعلى الفور أبلغ الأهالي، غرفة النجدة بالجيزة، بنشوب الحريق، وفور إخطار اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة وجّه بسرعة الانتقال لمسرح الحريق.

دفعت قوات الحماية المدنية بالجيزة بـ 3 سيارات إطفاء، وتمكنت القوات من السيطرة على النيران بعد إنقاذ صاحب الشقة الذي حاول إنقاذ طفليه ولكن حاصرتهما النيران داخل غرفتهما.

تحريات حول الحادث

وتبين من التحريات التي أقامتها الإدارة العامة للمباحث، في محافظة الجيزة، تحت قيادة اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة للمباحث والعميد هاني شعراوي رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة، أن الأم خرجت لشراء بعض متطلبات المنزل والأب كان نائمًا وحدث ماس كهربائي في ثلاجة داخل غرفة الطفلين البالغين من العمر 3 و5 سنوات فالتهمت النيران المشتعلة محتويات الغرفة بالكامل وبداخلها الطفلين، وإلى ان وصلت النيران لغرفة الأب، وشعر بها كان الطفلان قد لقى حتفهما.

وعندما وصل لهب الحريق لغرفة الأب وشعر باشتعال النيران حاول إنقاذ طفليه إلا أن الحريق كان قد حاصرهما بالكامل وأغلق مدخل الغرفة وأدى لوفاتهما محترقين.

ومن جهتها قامت قوات الحماية المدنية عمليات الإطفاء بجهودها ومحاولات لإخماد النيران، وبالفعل تمكنوا من إخمادها، وعلى الفور تم نقل جثماني الطفلين الصغيرين للمستشفى وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

اعلان
اعلان