19 مايو، 2024

تعليم الشرقية تطلق خدمة البث المباشر للمراجعات النهائية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية

على عبد الرؤوف

كتب : حاتم السيد 

أكد على عبد الرؤوف وكيل اول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية قيام المديرية بتنفيذ بث مباشر للمراجعات النهائية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية ، وذلك فى إطار الحرص على دعم الطلاب وتعظيم الإستفادة من المحتوى التعليمى الذى يقدمه نخبة من الموجهين والمعلمين ذوى الخبرات المختصين بالمواد الدراسية المختلفة .

لافتا أن المراجعات تهدف إلى تدريب الطلاب على نظام الأسئلة، فضلا عن تقديم كل سبل الدعم للطلاب وتهيئتهم لخوض الامتحان دون أي قلق أو توتر و ذلك بالتنسيق مع الإدارات التعليمية وإدارتى التعليم الإعدادى و التطوير التكنولوجى.

اكد عصام عبد الحكيم مدير عام التعليم المركزى بتكثيف المراجعات النهائية لطلاب الشهادة الإعدادية، بالتزامن مع قرب امتحانات نهاية العام الدراسي لافتا إلى أن مديرية التربية والتعليم تنفذ مراجعات نهائية بالاستعانة بنخبة من المعلمين والخبراء المختصين بكافة المواد الدراسية، للتخفيف عن أولياء الأمور والحد من الدروس الخصوصية.

وأشار إبراهيم الأحمدى مدير عام التعليم الثانوى المركزة أن المراجعات النهائية لطلاب الشهادة الثانوية تأتي في إطار الاهتمام بتوفير كافة سبل الدعم للطلاب ومواجهة الدروس الخصوصية، وتخفيف العبء عن أولياء الأمور، ولدعم الطلاب بشرح المناهج الدراسية، وإطلاعهم على مفاتيح المنهج الدراسى وأساليب الامتحانات