19 مايو، 2024

تعليم دمياط تكليف المتابعين بالمراحل التعليمية المختلفة بالمرور على مقار لجان الامتحانات قبل الامتحانات

محمد رمضان

كتب : حاتم السيد 

وأكد وكيل اول الوزارة، من وضع وطباعة أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 لكل مرحلة تعليمية من الصف الرابع الابتدائي وحتي الصف الثاني الثانوي. مؤكدا على اتباع كافة التعليمات والضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات، مشددا على أن سرية الامتحانات مسئولية مدير عام الإدارة ووكيل الإدارة، عدم حرمان أي طالب من دخول الامتحان.

وشدد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بدمياط على تكليف المتابعين بالمراحل التعليمية المختلفة بالمرور على مقار لجان الامتحانات قبل الامتحانات، ومراعاة الجو الملائم داخل اللجان والتأكد من نظافة الفصول والمقاعد ومراعاة المسافات والمرحلة العمرية المناسبة لطلبة الإعدادية والصف الأول والثاني الثانوي، والتأكد من أعمال الصيانة البسيطة لمرافق دورات المياه والكهرباء والأثاث تفاديا لحدوث عوائق تؤثر على سير الامتحانات.

وأوصى محمد رمضان غريب مدير المديرية الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية، بحيث تكون الأسئلة واضحة وتخاطب الفهم والتحليل وأن يتم التصحيح أول بأول والحرص على إعطاء كل طالب حقه مشددا على إعلان جداول الامتحانات للطلبة في أماكن ظاهرة ومتعددة داخل المدرسة، مشيرا إلى أن الامتحانات على مستوى كل إدارة تعليمية.