8 مايو، 2024

اللواء محمد محفوظ ينعى الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق

كتب : حاتم السيد

نعى اللواء مهندس محمد محفوظ وكيل وزارة الإسكان الدكتور احمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق الذى وافته المنية توفيّ منذ قليل ليلة السابع والعشرين من رمضان استرد الله وديعته.رحل رمز من رموز القانون، بتاريخ قضائي وقانوني ودبلوماسي وتنفيذي وبرلماني ومهني مشرف داخليا ودوليا.

وقال اللواء محمد محفوظ رحل صاحب قلب طيب، ظل طيلة حياته في خدمة أبناء وطنه خاصة البسطاء، وداعاً ابي الاب الحنون والمعلم والقدوة الحسنة بعد حياة حافلة من العطاء العلمي والاجتماعي.

وتابع اللواء محفوظ “اللهم في هذه الليلة المباركة، اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله ونقه من الخطايا كما ينقي الثوب الأبيض من الدنس، وقِهِ فِتْنَةَ القبر وعذاب النار. واجعل أعماله فى ميزان حسناته اللهمّ إنّه كان لكتابك تالياً وسامعاً…. لين القلب، متسامح. وعوضه عن كل ألم أصابه بـجنة عرضها السموات والأرض. اللهم برحمتك اجعله في روضة وبستان في نعيم دائم ودار خلد”.

أشار اللواء محمد محفوظ إلى ان الدكتور أحمد فتحي سرور كان رئيس مجلس الشعب السابق منذ عام 1991، حيث تولّى هذا المنصب ل21 عامًا على التوالي عندما أعلنت نتائج انتخابات 2010. ولد في 9 يوليو 1932 في محافظة قنا وهو متزوج ولديه ولد (طارق) وبنتان.

تابع اللواء محمد محفوظ في فبراير 2022، كرمت المؤسسة العربية للسلام والتنمية، الأستاذ الدكتور أحمد فتحي سرور، رئيس مجلس أمناء مركز كيميت للتحكيم الدولي، بمناسبة اليوم العالمي للقانون، في حضور النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، ونائب رئيس مجلس أمناء مركز كيميت.

أكد اللواء محمد محفوظ على أن الدكتور سرور كان شخصية لها باع كبير في عالم السياسة الدولية والقانون والتشريع والتعليم وتتلمذ على يديه قامات قانونية كبيرة على مستوى العالم.