14 مايو، 2024

الشوربجى يشيد بالأعمال الفنية لطلاب مدرسة الثانوية الزخرفية بالشرقية

فصل

كتب : حاتم السيد 

قام أيمن الشوربجى مدير عام التعليم الفنى بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية اليوم الاثنين بزيارة تفقدية لعدد من مدارس التعليم الفنى حيث تفقد مدرسة الثانوية الصناعية الزخرفية بالزقازيق  التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية، في إطار متابعة انتظام سير العام الدراسى.

جاء ذلك بحضور أشرف العربى مستشار التعليم الفنى  ‍‍وجمال غريب مدير إدارة غرب التعليمية وأمجد شرف وكيل الإدارة .

وقد تفقد الشوربجى سير الدراسة بفصول المدرسة كما تفقد حجرة التربية الفنية وشاهد الشوربجى أعمال الطلاب الفنية حول الفن الشعبى الحديث ورسومات ولوحات فنية للطالبات على الكارتون، والخشب، والقماش، حيث أشاد الوزير بأعمال الطالبات الفنية، وحثهم على مواصلة واستمرار العمل من خلال المشاركات فى المسابقات والأنشطة الفنية المختلفة التى تقوم بها الوزارة.

واجرى أيمن الشوربجى حوارا مع الطالبات حول الدرس ومدى استفادتهن من التطبيقات العلمية. كما أكد على أهمية مشاهدة القنوات والمنصات التعليمية لمساعدتهم على زيادة التحصيل المعرفى لمختلف المواد الدراسية.

وأشاد مدير عام التعليم الفنى، بانتظام الطلاب في طابور الصباح، وتأدية تحية العلم ونصح الطلاب بالاجتهاد والتحلي بمكارم الاخلاق، وانتظام الحضور إلى المدرسة والتفاعل النشط مع معلميهم.

كما تفقد مدير عام التعليم الفنى حجرات مناهل المعرفة، والحاسب الآلي، والمكتبة، وحجرات الأنشطة التربوية، موضحا أهمية الأنشطة للطلاب ودورها في التعلم النشط الذي يرتقي بمستوى الطلاب وبالعملية التعليمية، كما تأكد من اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية والأمنية للحفاظ على سلامة وأمن أبنائنا الطلاب.

وفى ختام الزيارة، وجّه ايمن الشوربجى مدير عام التعليم الفنى الشكر لمدير عام الإدارة ووكيل الإدارة ومدير المدرسة والمعلمين والعاملين في المدرسة ومدرسى الأقسام العملية، لجهدهم الواضح في الارتقاء بمستوى العملية التعليمية.