27 أبريل، 2024

عفاف محمود رغم إعترافهم

عفاف محمود

كتب : حاتم السيد 

قالت عفاف محمود يرفض أنصار التيار الديني المتشدد المؤيد لبن غفير و سيموتريتش مزاعم اليهود الأورثوذكس ، و يستندون هم أيضا على نصوص التوراة ، التي تعطي الحق لليهودي ، في حالة خوضه حربا دينية ، ألا يترك شخصا على قيد الحياة، لأنه لم لم يقتلهم سيقتلونه . كما يؤكدون أن المجازر ضد الأطفال و النساء في غزة تخضع أيضا للتعاليم التوراتية ،

اضافت عفاف محمود لأن أطفال غزة الذين ولدوا الأمس أصبحوا إرهابيو اليوم ،و أن نساء غزة هن اللاتي يلدن أطفال غزة إرهابيو الغد . و لذلك يدفع التيار الديني المتشدد ، حكومة نتنياهو دفعا ، لعدم وقف الحرب ، حتى تبيد أكبر عدد ممكن من النساء و الأطفال رغم إعترافهم بسقوط أعداد كبيرة من القتلة في صفوف الجيش الإسرائيلي . وفي خضم هذا الخلاف، يرى كثير من قيادات الجيش الإسرائيلي، بتأييد من العلمانيين وجنود و ضباط الأحتياط ، أن المتشددين يدفعون حكومة نتنياهو المتطرفة لإستمرار الحرب ، لأنهم لا يدفعون ضريبة الدم .

أكدت عفاف محمود ان اليهود المتدينون الذين يطلق عليهم “الحريديم” لا يؤدون الخدمة العسكرية الإلزامية ، بواقع 3 سنوات و 8 أشهر للرجال ، و سنتين للنساء ، و يكتفون بتحريض حكومة نتنياهو على إستمرار الحرب ،و هم ينامون آمنين في مدارسهم الدينية ، بل و يتلقون إعانات مادية كبيرة لهم و لأسرهم ، بزعم أنهم من حفظة التوراة و الشريعة اليهودية .و لذلك صرح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت بأنه يؤيد مشروع قانون تقدمت به أحزاب علمانية ، يفرض الخدمة العسكرية الإجبارية على جميع الإسرائيليين بلا إستثناء، بما فيهم الحريديم . لكن حاخام إسرائيل الأكبر، إسحاق يوسف ، هدد بأنه في حال تم أجبار الحريديم على أداء الخدمة العسكرية ، فإنهم سيغادرون إسرائيل .