28 أبريل، 2024

خبير تربوى يرد على واقعة تصوير وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا

علق محمد عطية بيومى مدير عام بالتربية والتعليم سابقا والخبير التربوى على واقعة تصوير وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا لتلميذ أثناء اهداءه حذاء جديد بدلا من الشبشب الذي كان يرتديه.

وأشار محمد عطية بيومى إلى أن الواقعة تذكره بواقعة لن ينساها،  فى سبتمبر 2011 قبل أن اتولى عملى بقسم المتابعة بديوان عام مديرية التربية والتعليم بالشرقية مع بداية العام الدراسى حيث عرضت أحد القنوات الفضائية تسليم عدد آلاف شنطة مدرسية كهدية إلى الطلاب الفقراء على أن يتم تصويرهم أثناء التسليم وبالطبع أحيل الخطاب إلى رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والذي كان هو وقتها.

وأضاف محمد عطية الخبير التربوى أنه على الفور رفض هذه الهدية وعلل ذلك بأنه لن يسمح لأحد بتصوير طالب وهو يتسلم حقيبة مدرسية وتصبح اللقطة مادة إعلامية لهذه القناة وتصير سبة فى جبين هذا الطالب مدى الحياة.

وأوضح محمد عطية أن الجميع تعجب من الرفض لتوقعهم أن مسئولي بإدارة المتابعة سيطيروا فرحا بهديتهم، لافتا إلى أنه وافق على أن تتسلم الهدية لجنة من المديرية ولا مانع من تصوير واقعة الاستلام كمادة إخبارية على أن تقوم الوزارة بتسليم الطلاب بمعرفتها بدون القناة