28 أبريل، 2024

اشرف العربى التعليم الفنى يساهم في تطوير الاقتصاد الوطني وتحسين مستوى المعيشة في البلاد.

اشرف العربى

كتب : حاتم السيد 

أكد أشرف العربى مدير عام التعليم الفنى بديوان عام مديرية التربية والتعليم بالشرقية أن التعليم الفنى  عموما يتم التركيز عليه من قبل الدولة فور إهتمام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى بملف التعليم الفنى لأنه قاطرة النهوض بشكل كبير على الجانب العملي والتطبيقي والتفاعل مع الصناعة والمؤسسات التي تعمل في المجالات التكنولوجية المختلفة.

وأوضح أشرف العربى أن الهدف من إنشاء مسار للتعليم الفنى هو الاستجابة لاحتياجات العصر وسوق العمل الحالي، وذلك عن طريق توفير فرص للطلاب لتعلم المهارات والأدوات التكنولوجية الحديثة التي تحتاجها الصناعة والمؤسسات، مما يساعدهم في الحصول على فرص عمل أفضل وتحسين مستواهم المعيشي.

وقال أشرف العربى مدير عام التعليم الفنى بديوان عام مديرية التربية والتعليم بالشرقية خلال تصريحات خاصة لـ” أخبار اليوم المصرية”، إن التعليم الفنى تعظم من القيمة المضافة للموارد البشرية المصرية وتساهم في تطوير الاقتصاد الوطني وتحسين مستوى المعيشة في البلاد.

وأشار مدير عام التعليم الفنى إلى أن التعليم الفنى تعمل على توفير البرامج التعليمية المناسبة والمتطورة والتدريب العملي للطلاب في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والإدارة والتصميم وغيرها، بما يؤهلهم للدخول في سوق العمل بمهارات عالية وتحقيق النجاح والتميز في حياتهم المهنية.

ولفت أشرف العربى مدير عام التعليم الفنى إلى أن ما يميز التعليم الفنى أنه مسايرة لاحتياجات سوق العمل ومتواكبة مع التطورات التكنولوجية الحالية، وتهتم بحصول الطالب على الخبرات والمعرفة العلمية في سوق العمل الحقيقي، بيئة تعليمية تمكن الطلاب من تطبيق ما يتعلمونه على أرض الواقع واكتساب المهارات اللازمة للعمل في سوق العمل بنجاح.

وصرح أشرف العربى مدير عام التعليم الفنى بديوان عام مديرية التربية والتعليم بالشرقية بأن الذكاء الاصطناعي يلعب دوراً مهماً في تحويل مجال التعليم والتدريب، ويمكن استخدامه في تطوير العمليات التعليمية والتدريبية بشكل أسرع وأكثر دقة، وكذلك في تحسين تجربة الطلاب والمتعلمين وتحقيق نتائج أفضل.