29 أبريل، 2024

أهالي طوخ في القليوبية يشيعون جثمان ضابط مرور القاهرة توفي أثناء تأدية عمله

كتب : هانى جابر 

شيع أهالي طوخ بمحافظة القليوبية  جثمان الشهيد الرائد حسن سليمان، من قوة مباحث الإدارة العامة لمرور القاهرة، والذي توفي أثناء تأدية عمله في شارع 26 يوليو.

خرج الجثمان من مسجد العليمي بطوخ فى جنازة عسكرية يتقدمها اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، واللواء فخر الدين العربى مدير أمن القليوبية، بعد إقامة صلاة الجنازة عليه بمشاركة عدد كبير من أهالي طوخ والقرى المجاورة، إلى مقابر آل حشيش بالشموت ببنها.

كان الضابط لقي مصرعه أثناء خدمته بشارع 26 يوليو متأثرا بسقوط شباك خشبي عليه، وتم نقله لمستشفى الهلال، لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

والرائد حسن سليمان التحق بكلية الشرطة عام 1996 وتخرج فيها عام 2000، والتحق بعدة قطاعات في وزارة الداخلية، قبل أن يلتحق بمباحث مرور القاهرة حتى وفاته.

من جانبه، وجه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، التعازي لأسرة الفقيد، مؤكدًا تقديم كل أوجه الرعاية لهم ولكل أسر الشهداء الذين يقدمون كل غالٍ ونفيس، مشيرًا إلى أن الفقيد لقي ربه وهو يؤدي عمله معتبرًا أياه في زمرة الشهداء بإذن الله.

وأكد المحافظ أن القليوبية تفخر وتعتز بأبنائها الذين يضحون بأرواحهم من أجل الوطن، معلنًا تقديم كل الدعم لأسرة الشهيد.

فيما تحولت صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إلى دفتر عزاء للفقيد، حيث نعاه نشطاء القليوبية وطوخ وأثنوا على شجاعته وحسن خلقه، ونشروا صوره مصحوبة بعبارات نعي له.

وكان آخر ما كتبه الشهيد على صفحته في “فيس بوك” هو تهنئة أصدقائه بحلول عيد الفطر المبارك، كما نشر صورة له مع لاعب الأهلي حسين الشحات بعد فوز الأهلي ببطولة أفريقيا، نوفمبر العام الماضي، وهو من مشجعي النادي الأهلي، وكان يشارك منشورات مع أصدقائه بمناسبة فوز الفريق في مبارياته.