15 مايو، 2024

محمد رمضان يوجه الشكر لكل من ساهم وساعد الطلاب في صقل مهاراتهم بدمياط

وجه محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط الشكر والتقدير لكل المدارس المشاركة وطلابها ولكل من ساهم وساعد الطلاب والطالبات في صقل مهاراتهم في إطار تربوي سليم

يأتى ذلك أثناء تفقده اليوم الأثنين ورش عمل مخرجات ونواتج الأنشطة التربوية للطلاب والطالبات المبدعين والمبتكرين والموهوبين بمدارس إدارة فارسكور التعليمية، المقامة بمدرسة الثانوية الزخرفية بنات. بحضور مدير عام الشؤون التنفيذية والخدمات التربوية ومدير إدارة فارسكور ووكيل الإدارة ومدير إدارة الأنشطة ومدير إدارة الخدمات ومدير إدارة الموهوبين ولفيف من القيادات التعليمية بديوان المديرية والإدارة التعليمية.

شملت تلك الورش مجالات الرسم بألوان الزيت والفحم ورسم أشخاص وشغل خرز واشغال يدوية والإلقاء الشعري والغناء الفردى والجماعي والتمثيل والمسرح كذلك ورش عمل للإقتصاد المنزلي والتربية الزراعية. مؤكدا أن ما شاهده اليوم من ورش عمل للممارسات العملية للأنشطة التربوية اللاصفية في كل مناحي الأنشطة، يعبر تماما عن حقيقة الأنشطة وليس مجرد حصة أثناء اليوم الدراسي.

أشار محمد رمضان غريب إلى أن الأنشطة تشكل شخصيته الطالب الحقيقية وتعزز قيم الانتماء والولاء لديه من خلال ممارسة عملية في جماعة تكسب أولادنا مهارة أو حرفه فالأنشطة هي الرئة التي يتنفس منها الطلاب وهي التي تجعل المدرسة بيئة جاذبة والطالب يفرغ طاقته بالمدرسة ويتعلم العمل الجماعي داخل الفريق.