19 يوليو، 2024

محافظ القاهرة يطلق شعلة أولمبياد الطفل المصري للطلائع

كتب : محمد فكرى

يشهد  اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بديوان عام محافظة القاهرة بعابدين مراسم إيقاد شعلة أولمبياد الطفل المصري للطلائع في نسخته الثالثة ٢٠٢١ والذى يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وسوف تبدأ فعاليات خط سير الشعلة في الصباح الباكر من أمام القلعة مرورًا بمسجد السلطان حسن فمسجد الرفاعى إلى شارع محمد على بميدان باب الخلق فشارع حسن الأكبر مرورًا بنادى الشرطة بعابدين حتى وصولها لديوان عام محافظة القاهرة .

أولمبياد الطفل المصري للطلائع في نسخته الثالثة ٢٠٢١ تنفذه وزارة الشباب والرياضة برئاسة أشرف صبحى، وذلك وسط الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتهدف أولمبياد الطفل المصري إلى صقل مواهب الطلائع في مختلف الرياضات والألعاب وتنمية قدراتهم وتأهيلهم للمشاركة في المسابقات والبطولات.

كما تهدف “أولمبياد الطفل المصري” إلى اكتشاف المواهب المتميزين رياضيا وتشجيع النشء على ممارسة الرياضة كأسلوب حياة وغرس قيمة الولاء والانتماء للوطن من خلال تنظيم محاكاة الأولمبياد للطفل المصري.

ودعا المحافظ طلائع القاهر ة من الجنسين الذين تتراوح أعمارهم من ١٢ وحتى ١٤ عاما للتسجيل في أولمبياد الطفل المصري في نسخته الثالثة 2021.