30 أبريل، 2024

رئيس “القاهرة الجديدة التكنولوجية” يزور جامعة ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية

كتب : محمد العيوطى

قام الدكتور هشام الديب رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية بزيارة جامعة فلوريدا الأمريكية فى إطار برنامج Community college administrators program والذى يستهدف المسئولين التنفيذيين للكليات المجتمعية، ويشمل البرنامج التعرف علي منظومة الكليات المجتمعية الأمريكية و بحث سبل التعاون بينها و بين الجامعات التكنولوجية المصرية.

تم خلال البرنامج التعرف على نظم الإدارة والتمويل وتصميم البرامج للكليات المجتمعية، كما قام سيادته خلال البرنامج بزيارة العديد من الكليات المجتمعية و منها
Tallahassee community college
Santa Fe Community college
Valencia Community college

خلال الزيارة تم دراسة أساليب التعاون فى مختلف المجالات وأهمها تنظيم عدد من برامج تبادل الطلاب عن طريق الإنترنت Virtual exchange مما يتيح للطلاب فرص فى التعرف على طلاب وموضوعات مختلفة، كما تم الإتفاق على أن يقوم الجانب الأمريكى بزيارة لمصر ولجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية خلال العام القادم لاستكمال خطط التعاون المستقبلية.

وكان قد تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح يوم أمس الخميس معرض الأثاث المكتبي، والذي تنظمه جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية على مدار أسبوع؛ لتلبية احتياجات الجامعات الأهلية والتكنولوجية من الفرش والأثاث الإداري والتعليمي، وذلك بحضور د.هشام الديب رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، ود.طارق عبدالملاك ميخائيل عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بالجامعة.

واستمع الوزير إلى شرح تفصيلي حول المعروضات من الأثاث المكتبي والاداري، مؤكدًا الحرص على اختيار أفضل الشركات التي تتميز بتقديم المنتجات ذات الجودة العالية.

وطالب عبدالغفار بمد فترة المعرض لأسبوع آخر؛ لإتاحة الفرصة لاختيار أفضل عينات الأثاث الموجودة في المعرض، بما يتلاءم مع احتياجات كل جامعة، من حيث موقعها الجغرافي، وطبيعة المُناخ.

شارك فى فعاليات المعرض عدد من الشركات المتخصصة في مجال تصنيع الأثاث المكتبي، والتي تتمتع بتجارب رائدة فى هذا المجال، حيث تقدم تصميمات متنوعة للأثاث المكتبي والاداري، وتدعم تصنيعه طبقًا لأصول الصناعة بأعلى درجات الجودة