1 مايو، 2024

تعليم الشرفية زيارات مفاجئة لمدارس مشتول السوق ومنع الدخول بدون ارتداء الكمامة

كتب : حاتم السيد

قام محمد رمضان ، وكيل أول وزاره التربيه والتعليم بمحافظة الشرقية ، بزيارة مفاجئة صباح أمس الأربعاء بعدد من مدارس بإدارة مشتول السوق التعليمية. وجاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور “ممدوح غراب” محافظ الشرقية، بمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس.

رافق وكيل الوزارة خلال زيارته، حمدى سلامة مدير الإدارة ، وعلاء المرجل وكيل الإدارة، وعبد الله ربيع مدير المرحلة الإبتدائى بالإدارة ، والسيد رأفت رئيس الوحدة المحلية بكفر إبراش

وحضر “وكيل الوزارة” طابور الصباح وتحيه العلم واستمع للإذاعة المدرسية بمدارس كفر إبراش معربا عن إعجابه بالبرنامج المقدم وانتظام الطابور واتخاذ الإجراءات الاحترازية.

وتابع “رمضان” سير العملية التعليمية بفصول المدارس ، واستمع للشرح المقدم من المعلمين لمتابعة مدى تحصيل الطالبات للمواد الدراسية المقدمة لهم، مناقشا الطالبات علميا للوقوف على المستوى العلمي.

وحرص “رمضان” على حضور طابور الصباح واستمع للإذاعة المدرسية، معربا عن إعجابه بالبرنامج المقدم وشموله موضوعات تحث على رفع الوعي الثقافى وغرس روح الولاء والانتماء.

وتفقد وكيل الوزارة،والفصول، وحجرات الأنشطة والمعامل، ودورات المياه، و ناقش الطالبات علميا أثناء شرح الحصة للوقوف على المستوى العلمي.

افاد محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم ، أن تكون طرق التعامل والمعالجة مستقاه من الطالب وإكسابه الثقة بذاته ، وتدريبه على الطرق الصحيحة للتعبير عن هدفه المراد تحقيقه، مؤكدا على ضرورة غرس روح العمل الفريقى بين الطلاب.

أشار محمد رمضان، وكيل وزارة التربية والتعليم إنه سيتم عمل زيارات مفاجئة للمدارس، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية، مع التنبيه على الأمن المتواجد على بوابات المدارس بعدم السماح بدخول أي شخص للمدرسة طالب أو معلم أو زائر، دون ارتداء الكمامة مع توفير كمامات احتياطية لاستخدامها عند الحاجة.

وشدد وكيل الوزارة على مدير الإداراة بتكثيف المتابعات على المدارس في الفترة المقبلة لمتابعة تخفيف الكثافات والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية

وخلال الزيارة، قدم وكيل وزارة التربية والتعليم، الشكر لمدير الإدارة ووكيلها ومدير المرحلة الإبتدائى وكافه العاملين، لما شاهده من انتظام سير العمليه التعليميه بدايه من طابور الصباح والتزام العاملين والطالبات بالاجراءات الاحترازية ، وسلم درع التفوق لمدير المرحلة الإبتدائى