26 أبريل، 2024

صحة الغربية، تكثيف الحملات الرقابية على منافذ بيع الأغذية بالمحافظة، حفاظاً على الصحة العامة

الغربية : عبير مجدى 

وجه عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، بتكثيف الحملات الرقابية على منافذ بيع الأغذية بالمحافظة، لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين، حفاظاً على الصحة العامة

.

شنت إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية، بالتنسيق مع الإدارات التابعه لها، حملات مكثفة للمرور على المنشآت الغذائية بمراكز ومدن الغربية، أسفرت عن ضبط 5028 كجم و4410 لترات مواد غذائية والتحفظ على 107 رسائل مستوردة، وكذا تم غلق منشآت غذائية تعمل دون ترخيص وغير مستوفية الاشتراطات الصحية، مما يمثل خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين.

وقال الشناوي نجم مراقب عام الأغذية إنه تم سحب 2028 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي والتفيش على التراخيص الصحية ومدى استيفائيها.

كما أمر وكيل الوزارة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة، وتحرير 989 محضر جنحة صحية للمخالفات، مقدماً الشكر لجميع فرق مراقبة الأغذية والمشاركين في هذه الحملات على الجهود المبذولة لصالح المواطنين بالمحافظة.

وأكدت الدكتورة فاطمة يوسف مدير إدارة مراقبة الأغذية استمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين