12 مايو، 2024

الهراوى الدولة المصرية تؤمن بدور المرأة في التنمية الاقتصادية

معتصم
كتبت : سامية عبد الرؤف

وأوضح المحاسب معتصم الهراوى ، أن هذه القرارات التي أصدرها محمد محمود سعفان وزير القوى العاملة فى الأونة الأخيرة تكفل حق العمل للمرأة في المهن والأعمال والأوقات المختلفة ومراعاة مبادئ تكافؤ الفرص والمساواة بين الجنسين وعدم التمييز في العمل.

أكد الهراوى , لـ”اخبار اليوم المصرية” أن محمد سعفان وزير القوى العاملة قد أصدَر القرارين رقمي 43 و44 لسنة 2021، الذي حدد بعض أماكن العمل ومنع النساء من العمل بها هذا بالإضافة إلى تنظيم تشغيل النساء ليلا، وعمل الحوامل وتم نشر القرارين في جريدة الوقائع المصرية.

أضاف الهراوى , أن هذه القرارات تمثل نصرا جديدا يضاف إلى سجل انتصارات المرأة المصرية في ظل وجود إرادة سياسية حكيمة تؤمن بقدرات المرأة وطاقاتها الإنتاجية. وانها تأتى استمرارا لجهود الدولة الحثيثة لتمكين المرأة اقتصاديا، ويؤكد إيمان الدولة المصرية بدور المرأة في التنمية الاقتصادية،

أفاد الهراوى , أنها تكفل حقها في الرعاية والحماية واتخاذ كافة الاشتراطات والاحتياطات اللازمة لدرء المخاطر عنها وتأمين بيئة العمل، وتوفير الخدمات المرتبطة بالعمل ليلا مثل الانتقال الأمن والرعاية الصحية، متمنية المزيد من المشاركة الفعالة للمرأة المصرية في جميع القطاعات والمهن والأعمال.