30 أبريل، 2024

محمد عطية : ظهور صباحي على منصة إعلامية تابعة لحركة ذات أجندة مشبوهة خارجية يعتبر تصرفًا غير مسؤول ويثير العديد من التساؤلات

محمد عطية

فتح محمد عطية بيومى مدير عام بالتربية والتعليم سابقا النار على حمدين صباحي بعد ظهوره على قناة الميادين الذراع الإعلامى لحزب الله ، وأكد أن ظهور صباحي على منصة إعلامية تابعة لحركة ذات أجندة مشبوهة خارجية يعتبر تصرفًا غير مسؤول ويثير العديد من التساؤلات والشكوك في السياق الإقليمي الحالي وتعقيداته.

قال محمد عطية، ضرورة التزام أى قيادة حزبية مصرية فى زياراته الخارجية ولقاءاته التلفزيونية بثوابت الدولة المصرية، بحيث يكون داعما لكل قضايا الأمن القومى وأن تكون مواقفه الحزبية لا تتعارض مع السياسات التى تنتهجها الدولة المصرية وخاصة تلك السياسات الخارجية التى تتعلق بقضيتنا المركزية.

ودعا محمد عطية فى تصريحات خاصة لـ”أخبار اليوم المصرية” حمدين صباحى إلى الارتفاع على المواقف الحزبية الضيقة ليحقق توافقا مع مصالح الوطن العليا فى لقاءاته الإعلامية وألا يعطى فرصة للمتربصين بالوطن ان ينالوا منه.

وطالب مدير عام بالتربية والتعليم سابقا، صباحى بأن يتذكر دائما ماحدث من تدخلات فى شئوننا الداخلية من تنظيمات متطرفة وضعت نفسها عنصرا فاعلا فى مخططات أصحاب الفوضى الخلاقة وساعدت في اقتحام السجون وتهريب السجناء منها ، مضيفا أن ذلك التنظيم لم يعتذر حتى الآن عما ارتكبه ضد الدولة والشعب المصرى فى أحداث 25 يناير 2011 وما بعدها.

وأكد محمد عطية بيومى أن أى سياسى مصرى ملتزم كان عليه أن يطالب حزب الله بالاعتذار عما ارتكبه من جرائم يعاقب عليها القانون المصرى والقانون الدولى.