3 مايو، 2024

قائمة أسعار الدواجن اليوم

فراخ

دواجن

كتبت : سحر جلال

بحث مستمر يومي على بورصة الدواجن الرئيسية العمومية اليوم لمعرفة أسعار الفراخ البيضاء المستوردة سعر الدجاج الساسو والفراخ البلدي والرومي والبط والأمهات والبيض.

خاصة بعد عيد الأضحى المبارك تابعنا زيادة انخفاض مستمر في أسعار الدواجن اليوم بعد هبوطها لمدة أسبوع إلى 10 أيام، ثم عادت مرة أخرى للارتفاع البسيط ثم انخفضت لتسجل 20 جنية في المزرعة.

تحديث أسعار الدواجن اليوم في مصر

  • سعر كيلو الدجاج الأبيض 31 الى 32 جنية
  • سعر فراخ الساسو للكيلو 35 الى 37جنية
  • كتكوت أبيض 10.75 إلى 11 جنية
  • كتكوت ساسو 6.5 إلى 7 جنية
  • أمهات بيضاء 24 جنية
  • لحم مولار: 37 جنية للكيلو
  • لحم مسكوفي: 47 جنية للكيلو
  • بط فرنساوي: 35 جنية للكيلو
  • لحم رومي أبيض وبرونزي: 45 جنية للكيلو
  • سعر كيلو الأرانب: 43 جنية

الأسعار المعروضة بالأعلى من الصفحة الرسمية لبورصة الدواجن للحاج منير السقا، علما أن هناك أيضا بورصة الدواجن العمومية الرئيسية والتي تنشر نفس السعر تقريبا.

كما يوجد أيضا عدة صفحات أخرى على شبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك مثل المرشد، عبد الله المغيث، عبد الله درويش، محمد عادل، شعبان أبو خليل، بورصة الصعيدي، الجداوي، المغيث.

للأسف الشديد هذه الأسعار حتى تصل إلى المستهلك تزيد نحو 4 جنية مصري في الكيلو تقريبا حسب المحافظة والمنطقة.

شهدت بورصة الدواجن الرئيسية زيادة ملحوظة خلال الأسبوع الماضي وحتى الآن، وقد فسر الخبراء السبب وراء ذلك إلى زيادة الإقبال على شراء الدجاج الأبيض المستورد نظرا لأعياد الأخوة الأقباط .

وأيضا لقلة العرض الموجود في الأسواق حاليا والوارد من المزارع، ولزيادة أعداد الدجاج النافق في بعض المزارع لزيادة درجات الحرارة والرطوبة في الجو.

وكانت الحكومة المصرية أقرت قانون لمنع تداول الطيور الحية، وذبحها حسب الشريعة الإسلامية في مجازر الدواجن، وإعادة بيعها للجمهور بالكيلو.

وذلك لمنع انتشار أمراض الفراخ المعدية مثل إنفلونزا الطيور، ولكن حتى الآن المواطن المصري يرغب دائما في مشاهدة الدجاج حي سليم ظاهريا قبل ذبحه.

تحديث مستمر يومي على فيسبوك من هنا: https://www.facebook.com/elsaqqaa

سعر البيض اليوم

  • سعر كرتونة البيض البلدي: 35 جنية
  • سعر كرتونة البيض الأبيض: 26 جنيها
  • سعر كرتونة بيض أحمر: 26 جنيها

أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن الرئيسية اليوم

ينشر موقع بورصة الدواجن الرئيسية العمومية الوطنية سعر الكتاكيت وسعر كيلو اللحم الأبيض للدجاج أو البط أو الرومي أو الأمهات أو الكتاكيت البلدي.

وتتباين تلك الأسعار تباين بسيط جدا من منطقة للأخرى ولا تتعدى جنيها واحدا في الكيلو من محافظة والأخرى، وأحيانا يكون السبب التاجر سواء في الزيادة أو النقصان.

سنتابع لكم في عيون مصر سعر الدجاج المستوردة والمحلية لكل أيام الأسبوع بداية من السبت ثم الأحد، الإثنين، الثلاثاء، الأربعاء، الخميس، الجمعة على مدار الشهر.

يجدر الإشارة أن سعر الكتكوت في السوق ثابت تقريبا ويزيد نصف جنية على حسب النوع والمزرعة والمورد، وحسب صفحة الحاج منير السقا وعبد الله درويش.

بينما أسعار لحوم الأبقار وصل سعر كيلو اللحم البلدي الأحمر 120 جنيها في الصعيد، بينما في القاهرة والجيزة والإسكندرية وباقي محافظات الوجه البحري من 130 إلى 150 جنيها.

بورصة الدواجن
بورصة الدواجن

أسباب تفاوت أسعار الدواجن اليوم في مصر

تختلف أسعار الدواجن Poultry prices today في مصر من وقت لآخر ودائما ما يكون السبب هبوط أو زيادة في أسعار الدولار الأمريكي، وأحيانا يكون السبب جشع من التاجر أو من صاحب المزرعة.

وأحيانا يكون السبب الزيادة في سعر الكتكوت المستورد من الخارج، أو زيادة الطلب على اللحوم مقارنة باللحوم الحمراء، أو وجود أمراض فيروسية تسببت في نفوق مزارع كبيرة على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية.

المستهلك دائما يبحث عن التوفير، فنلاحظ عند زيادة الأسعار يبدأ في قلة الطلب والاتجاه لشراء نوع آخر من اللحوم سواء الأسماك أو اللحوم الحمراء المحلية أو المستوردة.

وأحيانا نجد المستهلك يقوم بشراء كميات كبيرة من الدواجن عند هبوط بورصة الدواجن العمومية الحاج منير السقا عن المعتاد.

سواء كانت فراخ كاملة أو أوراك أو صدور أو فراخ بانية أو كبد وقوانص وتخزينها للأيام المقبلة تحسبا لزيادتها مرة أخرى.

وكانت الحكومة المصرية بالتعاون مع الجيش قاموا بتوفير فراخ مجمدة مستورة من البرازيل درجة أولى وبيعها للمواطنين من خلال سيارات تحيا مصر المنتشرة عبر أرجاء الجمهورية ومن خلال منافذ وزارة الزارعة، والتي تباع بسعر منافس للمحلي.

ولكن دائما نجد أن الإقبال على الدجاج المجمد غير الإقبال على شراء الدجاجة المحلية، وذلك لانعدام الثقة في اللحوم المجمدة بوجه عام.