30 أبريل، 2024

كواليس حريق سجن أحداث المرج

حريق

حريق

كتب : حاتم السيد 

نشب حريق ضخم بـ سجن أحداث المرج داخل أحد العنابر بالمؤسسة الإصلاحية ما أسفر عن مصرع 6 أطفال من نزلاء المؤسسة، وتسبب في حالة من الهلع والذعر بين المواطنين.

طفلين وراء حادث سجن أحداث المرج : انتقل فريق من النيابة العامة إلى موقع حرق نشب داخل سجن أحداث المرج بالمؤسسة العقابية بالمرج، والذي أسفر عن مصرع ٦ أطفال وإصابة ١٩ آخرين، لإجراء المعاينة التصويرية للحادث.

تفحم 6 أطفال

حادث سجن أحداث المرج : وكشفت المعلومات الأولية للحادث إلى نشوب مشاجرة بين طفلين داخل المؤسسة العقابية وقاما على إثر ذلك بإشعال النيران داخل العنبر الذي يتواجد فيه ٢٥ طفلا وتسبب فى حدوث الواقعة.

وعلى صعيد أخر يتقدم المجلس القومي للطفولة بخالص التعازي لأسر ضحايا حريق مؤسسة الأحداث بالمرج، ويؤكد استعداده لتقديم كافة سبل الدعم للأطفال الناجين.

أعربت الدكتورة سحر السنباطي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة عن عميق حزنها وأسفها لوفاة بعض الأطفال نتيجة الحريق الذي نشب داخل أحد العنابر بالمؤسسة العقابية بالمرج مما أسفر عن وفاة عدد من الأطفال داخل المؤسسة.

كما تتقدم “السنباطي” بخالص التعازي لأسر الضحايا داعية الله عز وجل أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، مؤكدة استعداد المجلس القومي للطفولة والأمومة لتقديم كافة سبل الدعم النفسي اللازم للأطفال الناجين من هذا الحادث المؤسف حال طلب النيابة العامة ذلك.

وتتوجه السنباطي بالشكر إلى النيابة العامة ووزارة التضامن الاجتماعي  ووزارة الداخلية على متابعتهم الحثيثة لتداعيات هذا الحادث وسرعة التحرك الفوري للكشف عن ملابساته واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المتورطين اوالمتسببين في ذلك.

كما طالبت ” السنباطي” بتوقيع أقصى عقوبة على كل من تسبب بالإهمال في هذا الحادث الأليم.