20 يوليو، 2024

الزراعة: ضبط 25 ألفا و800 عبوة مبيدات محظور تداولها في الأسواق

كتبت : سامية محمد 

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن ضبط 25 ألفا و٨٧٤ عبوة مبيدات، غير مسموح بتداولها بعدد من المحلات بالمحافظات المختلفة خلال شهر أبريل.

وقال الدكتور محمد عبدالمجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية، إن أجهزة الرقابة على المبيدات بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في  المعمل المركزي للمبيدات بالتنسيق مع مديريات الزراعة بالمحافظات وشرطة البيئة والمسطحات والإدارة المركزية لمكافحة الآفات، اسفرت جهودها خلال أبريل الماضي من ضبط عدد 25874 عبوة مختلفة الأحجام والسعات غير مسموح بتداولها، بما يوازي كمية 12937 كجم (العبوة سعة 0.5 لتر/ كجم).

وأشار إلى أن ذلك جاء تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتكثيف  وتشديد حملات الرقابة والمتابعة على أسواق ومحال بيع المبيدات على مستوى محافظات الجمهورية، بهدف تأمين غذاء المصريين، والحصول على حاصلات زراعية آمنة.

وأوضح أنه تم خلال الحملات الرقابية، المرور على 1058 محلا للإتجار في المبيدات، منها 662 محلا مرخصا، 294 محلا غير مرخص، 102 محل تحت الترخيص، لافتا أنه تم تحرير عدد 63 محضرا للعرض على النيابة العامة والجهات المختصة، لاتخاذ الإجراءات المناسبة.