22 أبريل، 2024

النظام الإلكتروني لن يتأثر بسحب الحكومة تعديلات قانون التعليم.

وزارة

وزارة

كتب- هانى جابر

قالت مصادر خاصة إن إجراءامتحانات الثانوية العامة بالنظام الإلكتروني لن يتأثر بسحبالحكومة تعديلات قانون التعليم.

وأكدت المصادر، في تصريحات خاصة أدلت بها إلى “اخبار اليوم المصرية”، اليوم الثلاثاء، أن تطبيق الامتحانات الإلكترونية أو إلغاءها من سلطة الوزير المختص؛ وهو ما أيدته محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في سبتمبر 2019، بأن وسيلة الاختبار والتقييم حق أصيل للوزير المختص وتطبيقها غير مرتبط بتعديل القانون.

أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الآن، تلقيه رسائل من الدكتور رئيس مجلس الوزراء بإخطار المجلس بأن مجلس الوزراء قد قرر سحب مشروعات القوانين ومن بينها مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981.

أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة اليوم الثلاثاء، تلقيه رسائل من رئيس مجلس الوزراء بإخطار المجلس بأن مجلس الوزراء قد قرر سحب مشروعات قوانين؛ من بينها مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981.

وأعلن مجلس الشيوخ رفضه مشروع قانون بتعديل قانون التعليم بشأن نظام الثانوية العامة.

كان مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، قد أوصى منتصف الشهر الماضي برفض تعديل قانون التعليمالمقدم من الحكومة، بشأن نظام الثانوية العامة التراكمي، وفقًا لتقرير لجنة التعليم؛ لما يمثله هذا المشروع من عبء على شريحة كبيرة من المجتمع، ولما يشوبه من شبهات عدم دستورية.