30 أبريل، 2024

«الصحة» تكشف عن موعد بدء حملات تطعيم شلل الأطفال في الشرقية

أحمد جاد

كتب : حاتم السيد

كشف د.احمد جاد مدير عام إدارة مشتول السوق الصحية عن موعد بدء حملات التطعيم ضد شلل الأطفال في مصر، بناء على توجيهات د.ممدوح غراب محافظ الشرقية وتعليمات د. هشام مسعود وكيل وزارة الصحة والتي تسعى خلال الفترة المقبلة إلى تنفيذ العديد من حملات التطعيم المختلفة للفئات العمرية المختلف التي وضعتها الوزارة مثل تطعيم «شلل الأطفال، التطعيم السحائي، تطعيم ضد الإنلفونزا، تطعيم ضد فيروس كورونا» بجانب تنفيذ خطة المبادرات الرئيسية المختلفة للقضاء على الأمراض المزمنة.

وأضاف د.جاد في تصريحات خاصة لــ«أخبار اليوم المصرية»، أنه من المقرر انطلاق حملات التطعيم القومية ضد شلل الأطفال يوم 27 حتى 30 مارس 2022، وبالتنسيق التام بين مسؤولي الوزارة في مختلف المحافظات وتنفيذ كامل مع مختلف مسؤولي المحافظات من أجل تطعيم الأطفال لعدم حدوث أي إصابات جديدة يمكن أن تصيب الأطفال في حالة عدم حصولهم على اللقاح.

وتابع د. أحمد جاد أن د.هشام مسعود يشدد على تطعيم فئة الأطفال وخاصة طلاب في المرحلة الابتدائية بكل الأمصال الطبية المخصصة للقضاء على بعض الأمراض التي تنتشر بين الطلاب في ظل استمرار سير العملية التعليمية في مختلف المراحل التعليم ما قبل الجامعي