23 يونيو، 2024

استعداداً لـ عيد الأضحى .. محافظ أسوان:تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار

أسوان : نجوان السلواوى

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بأنه لن يتم السماح بأى إحتكار للسلع فى الأسواق والمحلات بهدف توفير الإحتياجات اليومية للمواطنين من كافة السلع الإستراتيجية والإستهلاكية ، مشدداً على مواصلة تكثيف الحملات التموينية المشتركة الهادفة لضبط الأسعار بالأسواق ، والتصدى لجميع أنواع المخالفات ، وتطبيق القانون بشكل رادع حيال المخالفين.

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوفير إحتياجات المواطنين من السلع الغذائية والأساسية بأسعار مخفضة ، وخاصة مع حلول عيد الأضحى المبارك ، وفى إطار تعليمات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء للتصدى لكافة أشكال الغش التجارى لمواجهة إرتفاع الأسعار، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية فى هذا الشأن .

وفى هذا الإطار قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو بقيادة شوقى مصطفى بتنظيم حملات تفتيشية بالتنسيق مع مديرية التموين وجهاز حماية المستهلك على محلات الجزارة ، وأماكن بيع الأسماك للإطمئنان على جودتها ، وبيعها للمواطنين بالأسعار المناسبة دون مغالاة .

فيما قامت الوحدة المحلية لمدينة السباعية بقيادة محمود عليان بالمرور الميدانى من خلال لجان مشتركة ضمت إدارات التموين والطب البيطرى والصحة على الأسواق والمحلات التجارية والسوبر ماركت ، وكذا محلات الجزارة والدواجن للتأكد من صلاحية وجودة السلع الأساسية والإستراتيجية ومطابقتها للمواصفات ، وتم تحرير 11 محضر مخالفة ما بين عدم الإعلان عن الشهادات الصحية ، وعدم الترخيص ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين .

وتكامل مع ذلك قيام رؤساء المراكز والمدن بالمرور والمتابعة الميدانية بمختلف الأسواق للإطمئنان على جودة المنتجات من المعروضات المختلفة ، وبيعها بأسعار مخفضة للمواطنين لتلبية الإحتياجات الجماهيرية على الوجه الأكمل .

هذا وتواصل الوحدات المحلية بمختلف المراكز والمدن أعمالها لتنفيذ تكليفات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أثناء ترأسه لجلسة المجلس التنفيذى الأخيرة ، والمتعلقة بالإستعداد الكامل لإستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال تكثيف جهود النظافة العامة ورفع التراكمات والمخلفات والإشغالات ، مع إزالة التعديات فى مهدها وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن ، فضلاً عن إجراء أعمال الصيانة والإصلاح لشبكات مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء .

وفى هذا الإطار قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دراو بقيادة كمال حلمى بتنفيذ أعمال الإزالة لـ 5 حالات تعدى بمساحة 8750 م2 بنطاق قرية بنبان بحرى ، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتعدين ، وقامت الوحدة المحلية بالتوازى بتجهيز ساحات أداء صلاة عيد الأضحى المبارك والطرق المؤدية إليها وإلى المساجد .