3 مايو، 2024

محمد رمضان : أهمية دور التعليم الفني في إعداد وتأهيل الكوادر الفنية المدربة لسوق العمل بدمياط

محمد رمضان

كتب : حاتم السيد 

وذلك بحضور مدير عام التعليم الفني، ورئيس قسم التعليم الصناعي بالمديرية، ومدير مكتب مشروع قوى عاملة مصر بدمياط ومسؤول المكتب الميداني، ومدير الوحدة الفرعية للانتقال إلى سوق العمل والمدربين.

وأكد محمد رمضان غريب أهمية دور التعليم الفني في إعداد وتأهيل الكوادر الفنية المدربة لسوق العمل وتنمية القدرات الفنية للطالب في كل المجالات ليكون قادر على إقامة المشاريع الخاصة والالتحاق بالوظائف المختلفة ودفع عجلة الانتاج والتنمية، مشيرة الي جهود المحافظة في العمل على تطوير والارتقاء بالمنظومة التعليمية وإنشاء المدارس الجديدة لتقديم خدمات تعليمية جيدة للطلاب.

وأكد وكيل اول الوزارة الدور المهم والحيوي لوحدة تيسير الانتقال لسوق العمل بالتعليم الفني بالبحيرة بالتنسيق مع مشروع قوى عاملة مصر، وذلك بهدف ربط طلاب وخريجي التعليم الفني بالمدرسة وتأهيلهم وصقل مهارتهم وإعدادهم لسوق العمل.

أفاد محمد رمضان غريب أن ورشة العمل تأتي في سياق استكمال تشكيل 14 وحدة مدرسية لتيسير الانتقال الى سوق العمل بالمدارس المستهدفة كمرحلة أولى وتطبيقا لمنهجية الجدارات في ضوء استراتيجية التعليم الفني والتي تهدف إلى ربط الخريجين وتيسير انتقالهم لسوق العمل.

يأتي ذلك في ضوء الجهود الكبيرة التي تقوم بها الدولة لصقل وتنمية وتدريب الأيدي العاملة وخاصة بقطاع التعليم الفني، واستكمالًا لخطط التنمية المستدامة وتحقيقا ً لأهداف استراتيجية مصر «2030» والعمل على ربط مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل وتوطيد الشراكة مع القطاع الخاص، والعمل على دعم كافة القطاعات التنموية والمشروعات وسوق العمل بالأيدي العاملة المدربة على أعلى مستوى، وذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ودعم الدكتورة منال عوض  محافظ دمياط