3 مايو، 2024

محمد عمارة: التعليم الفني في مصر لا يقل أهمية عن كليات القمة سواء الطب أو الهندسة.

فصل

قال الدكتور محمد موسى عمارة، رئيس الإدارة المركزية لمدارس التعليم الفني، إن الطلاب يتنافسون في ريادة الأعمال في مدارس التعليم الفني بمصر، وهذا يعتبر المرة الأولى الذي يحدث ذلك في مدارس التعليم الفني.

وأكد رئيس الإدارة المركزية لمدارس التعليم الفني، خلال تصريحات خاصة ل”أخبار اليوم المصرية” أن مشروع “رأس المال الدائم” يستهدف تمكين الطلاب من المهارات الفنية وإعداد الطلاب كرواد أعمال. مشيرا إلى أن التعليم الفني في مصر تغير للأفضل منذ عام 2019، مؤكدًا أن التعليم الفني في مصر كان مهملًا لسنوات، وأن الشهادات الخاصة به أصبحت لها قيمة.

وأضاف الدكتور عمارة أن مدارس التعليم الفني هي المسؤولة عن إعداد الخريج المؤهل بالجدارات المطلوبة في سوق العمل لخدمة جميع هذه الأنشطة، ويكون قادرا على المنافسة في سوق العمل على وظائف عمل لائقة، وهذا أهم شيء في استراتيجية تطوير التعليم الفني.

وقال الدكتور محمد موسى عمارة رئيس الإدارة المركزية لمدارس التعليم الفني، إن مدارس التعليم الفني هي أكبر داعم والأساس الذي يقوم عليه النشاط الاقتصادى في جميع المجالات الموجودة في مصر.

وتابع أن كثير من المستثمرين كانوا يشكون من عدم إيجاد الفنيين المؤهلين، ولكن اليوم سوق العمل والمستثمرين يحددوا الجدارات والمهارات المطلوب إكسابها لطلاب التعليم الفني. وداعًا للشهادة اللي بتتعلق على الحيطة”، مشيرًا إلى أن التعليم الفني في مصر لا يقل أهمية عن كليات القمة سواء الطب أو الهندسة.