13 يوليو، 2024

التعليم تعلن تفاصيل إجراء امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١

وزارة

وزارة

كتب : حاتم السيد

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الكتاب الدوري الخاص، بعقد امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١، والذي جاء فيه الضوابط الخاصة بعقد الامتحانات والتي جاءت علي النحو التالي:

– تعقد امتحانات الثانوية العامة ابتدءا من يوم السبت ١٠ يوليو 2021 طبقا للجداول المعلنه.
– تعقد امتحانات طلاب الشعبة العلمية في أيام مستقلة عن ايام امتحانات الشعبة الأدبية، حيث يعقد امتحان مختلف لكل شعبه في المواد المشتركة التي تضاف للمجموع” لغة عربية، لغة أجنبية أولي، لغة أجنبية ثانية”.
– يتسلم الطلاب الذين تسلموا جهاز حاسب لوحي أسئلة ورقية بالإضافة إلى ورقة إجابة بابل شيت ” تكون الإجابة بها إلزاميا”.
– يتسلم الطلاب الذين لم يتسلموا جهاز الحاسب اللوحي كراسة امتحان ورقية والإجابة بابل شيت.
– يراعي ضرورة التأكيد على جميع الطلاب بتدوين بياناتهم كاملة من خلال الجلسة الامتحانية على كراسة الاسئلة وورقة الإجابة بابل شيت، على أن يتسلم كراسة الاسئلة وورقة الإجابة معا في نهاية كل امتحان معتمدة من السادة الملاحظين.
– التشديد على الطلاب بضرورة تسجيل نفس كود الجلسة الامتحانية المدون على كراسة الاسئلة- على جهاز التابلت الخاص به وعلى ورقة الإجابة ” البابل شيت”، وتحرير محضر إثبات حاله في حالة استخدام كود مخالف لما هو مدون على كراسة الامتحان الخاصه به.
– يعتمد الملاحظين صحة البيانات التي دونها الطالب في المكان المخصص لذلك على الورقة الامتحانية ” البابل شيت”.
– اختيار الطالب لاكثر من بديل للسؤال الواحد يفقده درجة السؤال.
– في حالة عدم تسليم الطالب ورقة الاسئلة وورقه الإجابة” بابل شيت” يحرر محضر بالواقعه والا يعتبر الطالب راسب في هذه الماده حتى وإن قام تسجيل الإجابات على الحاسب اللوحي” التابلت”.
– يقوم الطالب بإختيار الإجابة المناسبه في ورقة الإجابة ” بابل شيت” وعليه تسجيل نفس الإجابة على جهاز التابلت اختياريا.
– إذا تعذر قراءة إجابة سؤال بورقة إجابة البابل شيت بالماسح الضوئي أو بالعين يقوم الرجوع إلى إجابة نفس السؤال على التابلت.
– سيتم اتاحة المواد التي لا تضاف للمجموع ( التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والأحصاء)  لجميع
وطلاب مدارس المكفوفين ومواد (التربية الدينية، التربية الوطنية) لطلاب مدارس المتفوقين ، ( STEM)  وطلاب المدارس الدولية و مدارس النيل على الموقع الرسمي للوزارة اعتبارأ من يوم السبت۲۰۲۱/۷/۳
– اما بالنسبة لمادة اللغة العربية للمدارس الدولية واللغة الفرنسيه لطلاب مدارس النيل سيتم اتاحتها، بعد اداء طلاب المدارس الرسمية  لها من خلال الجداول المعلنه.
– تقوم المدارس بتجميع أوراق الاجابة الخاصة وتسليمها للجان النظام والمراقبة الخ لتاديتها اجتیاز او عدم اجتياز
– يتولى المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوی کافة الاجراءات اللازمة لاعداد الامتحانات كما يتزلي تقدير الاجابات  الموجودة على ( البابل شيت)  الكترونيا مع مراعاة اتخاذ كافة الاجراءات  الادارية والامنية التي تحفظ سرية تلك الأعمال، كما يتولى التنسيق مع الجهات المسؤلة عن اعمال الطباعة الكراسة الامتحانية وورقة الاجابة .
– يتولى السيد نائب رئيس عام الامتحان لتنظيم أعمال للجان  النظام والمراقبة لتنظيم اعمال لجان الادارة ولجان النظام والمراقبة للامتحان مهام  ومسئوليات لجان الادارة ولجان النظام والمراقبة
_ يتولى السيد نائب رئيس عام الامتحان لتنظيم الأعمال الالكترونيه كافة مهام والمسؤليات والاجراءات
الالكتروئية والتقنية للامتحانات.
_  تتولى لجان النظام والمراقبة اعداد أرقام جلوس الطلاب وكشوف المناداة وكشوف توقيعات الطلاب
_ تتولى مراكز توزيع وتجميع الكراسة الامتحانية تجميع أوراق الاجابة (البابل شيت) وكراسات الاسئلة
والمراقبة المختصة، على أن تقوم لجان النظام والمراقبة باستلام استمارات الغياب وكشوف توقيع الطلاب ومحاضروجميع المستندات الواردة من اللجنة وتظريف أوراق الإجابة ( البابل شيت) وارسالها إلى مقر التقدير بالمركز القومي والتقويم التربوى، على أن يتم أعادتها بكامل هيكلتها بعد اعلان النتيجة للجان النظام والمراقبة للحفظ طبقا للمادة  المقرة بنشرة الحفظ.
_ تلتزم المديريات التعليمية بمتابعة الاجراءات الاحترازية وتنفيذ ما ورد لهم من التعليمات الصادرة من قطاع الأمانة العامة