12 أبريل، 2024

معسكر صيفي لتشجيع طلاب المدارس على حب العلوم

وزير التعليم

وزير التعليم

كتب : حاتم السيد 

أرسلت وزارة التربية والتعليم خطابا رسميا للمديريات بشأن تقديم منحة معسكر صيفي إلى الطلاب المتفوقين المقيدين بالصف الدراسي الرابع والخامس الابتدائي وكذلك الصف الاول والثاني والثالث الاعدادي عن العام الدراسي 2020/2021 ، وهي مدعمة كاملة من قبل مؤسسة الألفي .

ووفقا لما أعلنت وزارة التربية والتعليم ، يهدف المعسكر لتشجيع الطلاب على حب العلوم وتحفيزهم لممارسة العلوم وخلق جيل جديد من العلماء.

وطالبت وزارة التربية والتعليم في خطابها الرسمي ، المديريات التعليمية بإعداد كشف بأسماء المتفوقين في الصفوف الدراسية السابقة بواقع 25 طالبا وطالبة للمرحلة الابتدائية و25 طالبا للمرحلة الاعدادية متضمنا ارقام تليفونات اولياء الامور واسم المدرسة والادارة التابع لها الطالب مع اعتبار الموضوع هام وعاجل.

وعلى جانب آخر .. كان قد نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، ما يقال بشأن أن الوزارة لن تكرم اوائل الثانوية العامة هذا العام في مؤتمر صحفي يذاع في وسائل الاعلان مثل كل عام.

حيث قال وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر جروب طلاب مصر : بالتأكيد سنحرص على تكريم اوائل الثانوية العامة هذا العام ، بل ان تغيير نظام التقييم والتصحيح يقتضي ان يكون احتفالنا بـ اوائل النظام الجديد اكبر وأهم من كل عام.

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه أصبح واضحا للجميع من يريد مصلحة ابنائنا، ومن هم المحرضون والمتطاولون الذين يستخدمون السوشيال ميديا لأغراض مشبوهة.

وقال وزير التربية والتعليم: “لقد رصدنا منذ بدء التطوير كل هؤلاء المحرضين، ولكن الاهم أن نتكاتف جميعا من أجل احداث ثورة لخدمة الطلاب، لإيقاف نزيف العقول ومن أجل مساعدة جيل كامل لم يحصل “للأسف” على التوجيه المناسب لسنوات”.

وأضاف وزير التربية والتعليم: “نحن نجتهد من أجل انقاذ هذا الجيل و وضعه على الطريق الصحيح ومن أجل أن نساعدهم على مستقبل أفضل لهم ولمصرنا الحبيبة”.

على جانب آخر حصل موقع صدى البلد على تفاصيل رقمية مهمة تلخص منظومة امتحانات الثانوية العامة 2021.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن عدد طلاب الثانوية العامة المقرر أن يخوضوا امتحانات الثانوية العامة 2021، يبلغ 649 ألفا و387 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن هؤلاء الطلاب منهم 292 ألفا و852 طالبا وطالبة في شعبة علمي علوم، بينما و100169 طالبا وطالبة فى شعبة علمي رياضة، و256366 في أدبي.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة يصل إلى 2189، منها 1794 لجنة إلكترونية و395 لجنة ورقية.

وأكدت الوزارة أنه سيتم طباعة ونقل وتوزيع 9 ملايين بابل شيت لـ امتحانات الثانوية العامة 2021