18 أبريل، 2024

موعد تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 في المحافظات

فصل

كتب : حاتم السيد

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 من الموضوعات التي شغلت طلاب الصف الثالث الإعدادي في المحافظات خلال الفترة الحالية وذلك بعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية في مختلف المحافظات.

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023

محافظة بورسعيد هي أولى المحافظات التي اعتمدت تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 خلال الساعات الماضية وبالتالي تزايدت عمليات البحث بشكل أكبر عن تنسيق الشهادة الإعدادية 2023  في باقي المحافظات.

وأوضح محافظ بورسعيد، اللواء عادل الغضبان، أن تنسيق الشهادة الإعدادية بالمرحلة الأولى للقبول بالصف الأول الثانوي جاء بحد أدنى 244.5 درجة.موعد تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 في المحافظات

وعن موعد تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 في المحافظات، فمن المتوقع ظهور تنسيق المرحلة الإعدادية 2023 في جميع المحافظات واحدة تلو الأخرى خلال الأيام المقبلة، ليتمكن الطلاب من معرفة الدرجة التي يمكن دخول مرحلة الثانوية العامة.

امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

وانطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية أو امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023، 6 مايو 2023، في 9 محافظات على مستوى الجمهورية وهي محافظات “البحيرة، الفيوم، البحر الأحمر، الدقهلية، دمياط، أسوان، الإسماعيلية، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، وسوهاج، ثم بدأت بمحافظتي بورسعيد والوادي الجديد، ثم توالت المحافظات في دخول ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، وانتهت الامتحانات مع نهاية شهر مايو.

امتحانات الشهادة الإعدادية  هي امتحانات محلية تعقد على مستوى كل محافظة، حيث تشكل كل مديرية تعليمية كنترولات تتناسب مع عدد الإدارات التعليمية التابعة لها، وتعقد امتحانات الشهادة الإعدادية بصورة منفصلة لكل مادة وليست مجمعة، وتولت المديريات التعليمية وضع أسئلة الامتحانات والجداول.