29 مارس، 2024

تعليم الشرقية تنفي تعليق الدراسة اليوم بمناسبة أول رمضان

محمد رمضان

كتب : حاتم السيد 

نفى محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون الإدارات التعليمية بمحافظة الشرقية إغلاق المدارس ومنح إجازة للطلاب وتعليق الدراسة اليوم الخميس بمناسبة ان اليوم هو أول أيام شهر رمضان مبارك الكريم.

وقال محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم : اليوم هو يوم دراسي عادي في جميع المدارس ولم تصدر الوزارة اي قرار ب اغلاق المدارس او تعليق الدارسة في أول أيام رمضان. مشيرا إلى أن جميع المدارس لديها تعليمات واضحة أيضا بعدم رفع الغياب في رمضان، مشددا على ان العملية التعليمية ستسير بشكل منتظم وفقا لكافة الضوابط المعمول بها في رمضان تماما مثل باقي أيام العام.

وفي نفس السياق ، نفى محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم خلال الساعات الماضية ايضا شائعات تغيير مواعيد المدارس في رمضان او تقليل عدد ساعات اليوم الدراسي في جميع المدارس طوال الشهر الكريم مؤكدا أنه لم يصدر أي قرارات وزارية أو كتب دورية توصي بتغيير مواعيد المدارس في رمضان وتقليل عدد ساعات اليوم الدراسي طوال الشهر الكريم.

وأشار محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون الإدارات التعليمية بمحافظة الشرقية إلى أن الإدارات التعليمية تتولى تحديد مواعيد حضور وانصراف المدارس سواء في الفترة الصباحية او الفترة المسائية ، بشكل لا يضر بسير اليوم الدراسي والعملية التعليمية وقواعد وزارة التربية والتعليم.