28 مارس، 2024

عاجل.. طالب يتعرض لضرب وشرخ باليد بمدرسة بالمرج.. و«التعليم» تتدخل

حوادث

حوادث

تعرض الطالب توماس إبراهيم، بالصف السادس الابتدائي، بمدرسة المرج الرسمية لغات، أثناء اليوم الدراسي، للضرب  بالعصا و”الشلاليت” والسب، بالإضافة إلى ضربه أمام زملائه، من مدير المدرسة، مما تسببت هذه الواقعة في شرخ يد الطالب والتهاب حاد بالمفصل..

وقام ولي أمر الطالب بتحرير محضر(٠٧٧٧) قسم المرج ضد المدير وتقديم شكوي في الإدارة التابع لها.

ومن جهتهم أعلنوا أولياء الأمور بعدم إرسال أبنائهم إلى المدرسة خوفًا من أن يتكرر نفس المشهد مع أبنائهم.

وقال مصدر مسئول بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم تشكيل لجنة من الإدارة التعليمية، وإرسالها للمدرسة، للتحقيق فى الواقعة، والتأكد من صحة الكلام، والاطمئنان على الحالة الصحية للطالب.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم، قررت تنفيذ احكام القرار الوزاري رقم 287 لسنة 2016 الصادر بشأن لائحة الانضباط المدرسي، في جميع المدارس خلال العام الدراسي الحالي.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات رسمية للمدارس، شددت خلالها على حظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب وتفعيل دور الاخصائي الاجتماعي في المدارس.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، العمل بكل جهد على مكافحة الدروس الخصوصية في العام الدراسي الجديد 2021- 2022.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في كتاب دوري أرسله للمديريات: إنه سيتم بذل كل الجهود الممكنة؛ للقضاء على الدروس الخصوصية ومعاقبة المخالفين، لا سيما المعلمين المتغيبين عن مدارسهم أو من لا يتواجدون فيها في أوقات العمل الرسمية؛ للقيام بهذا الجرم في حق المجتمع.

وشدد وزير التربية والتعليم على اتخاذ كل التدابير والإجراءات اللازمة في حق من يمارس المهنة دون وجه حق، لا سيما ممن هم في اجازات بدون مرتب او اجازات طويلة ويمارسون التدريس بشكل خاص في مراكز خاصة او بمقراتهم الخاصة وتوقيع اقصى عقوبة على المخالفين.