18 أبريل، 2024

مجاهد: تدريب طلاب لتعليم الفنى على برنامج الحساب الذهنى لنرفع من مستوى الطالب الذهني

د. محمد مجاهد

قال الدكتور محمد مجاهد نائب، وزير التربية والتعليم، لشؤن التعليم الفنى أن التعليم الفنى قاطرة التنمية الاقتصادية فى مصر، والتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات من الموضوعات التى ستحظى بمزيد من التنسيق والاهتمام خلال الفترة المقبلة لمزيد من النتائج المستهدفة بشأن المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وتابع “مجاهد” يتم إعداد مناهج الإعدادى الآن بالتعاون مع خبراء دوليين، ومادة ريادة الأعمال ستكون جزء أساسى فى المناهج، إضافة لمادة المشروعات، مشيرًا إلى أن المستقبل يحتاج مواصفات معينة الخريج، خاصة وأن الوظائف لم تعد تقليدية”.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم، إلى أن مواصفات الخريج تتمثل فى ترسيخ فكر عمل مشروع صغير، ويدرس الطالب احتياجات العمل ولذا سيقبل الطالب على ريادة المشروعات، مشيرا أن هناك علاقة كبيرا بين المشروعات الصغيرة ووزارة التربية والتعليم حتى يتطور الطالب مع الثورة الصناعية، متابعا:” وأنا أجهز جيل مقبل على ريادة الأعمال”.

وقال د. محمد مجاهد، خلال تصريحات خاصة ل”أخبار اليوم المصرية” أن ريادة الأعمال وتعريف وتعلم ريادة الأعمال وسيلة وهدف اخر لمشروع جديد، لافتا إلى أن ترجمة المشروعات النظرية بشكل عملى من خلال الأدوات التى يتيحها جهاز تنمية المشروعات، إضافة لحزمة من الحوافز للجادين”.

افاد د. محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم ان طلاب التعليم الفنى بمحافظة الشرقية اثبت وجودهم كمبتكرين ومبدعين من خلال تدريب طلاب لتعليم الفنى على برنامج الحساب الذهنى لنرفع من مستوى الطالب الذهني واطلاق ابداعاته ورفع مهارات التفكير الرياضية لديه وقدرته علىاستخدام الذكاء البصري والسمعي لديه

اكد د. محمد مجاهد ننطلق مع طلاب التعليم الفنى للقمة بتدريب مستمر لنرفع من مستوى الطلاب الذهني واطلاق ابداعاته ورفع مهارات التفكير الرياضية وقدرته على استخدام الذكاء البصري والسمعي والحساب باستخدام الخيال فقط