29 مارس، 2024

وضع آلية عمل لتنفيذ برنامج “ابدأ رحلتك للتوظيف” بالشرقية

كتب : حاتم السيد

عقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اجتماعاً مع الدكتورة ناهد مصطفي الخبير الوطني للتخطيط الإستراتيجي وتنمية الموارد البشرية وسعد الفرماوي الخبير الوطني للمحافظة.

يأتي ذلك فى حضور عبدالحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الإجتماعي وأحمد عبد الهادي وكيل وزارة القوى العاملة ووائل العاصي جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والعربي الشبراوي مدير برنامج مشروعك، وأشرف العربي مدير عام التعليم الفني وفريق عمل وحدة “ابدأ رحلتك”.

ويهدف الاجتماع لوضع آلية عمل محددة لتوظيف الباحثين عن فرص عمل بالمصانع والشركات الكبرى بالقطاع الخاص داخل المحافظة بمناطقها الصناعية المختلفة وكذلك الإستفادة من القروض المقدمه من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وجهاز مشروعك وذلك بقاعه الإجتماعات بالديوان العام.

كلف المحافظ وكيل وزارة القوى العاملة، بتحديد احتياجات المصانع والشركات الكبرى من الوظائف المتوفرة لديهم مع تحديد المواصفات المطلوبه لتلك الوظائف مؤكداً أن المحافظة علي استعداد تام علي تدريب الباحثين عن العمل وتأهيلهم اجتماعياً وفنياً بالمدارس الفنيه وداخل مركز التدريب وتنمية الموارد البشرية بالديوان العام لتأهيلهم لسوق العمل وذلك بتعزيز الإستفادة من مشروع ابدأ رحلتك التابع لمشروع قوى عاملة مصر التابع لوزارة التنمية المحلية بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وخلال الإجتماع تم الإتفاق على تكليف منسق من كل جهة ليكون مسئول عن هذا الملف علي أن يتم عقد لقاءات شهرية ورفع تقرير مفصل للعرض علي المحافظ بنتائج ما ستسفر عنه الاجتماعات.

ومن جانبها أوضحت الخبير الوطني للتخطيط الإستراتيجي وتنمية الموارد البشرية، أن مديريتي التضامن الاجتماعي والقوى العاملة لديها قاعدة بيانات مسجل عليها الباحثين عن العمل ولدينا جهاز تنمية المشروعات وبرنامج مشروعك وجمعيه المستثمرين ممثلة عن المناطق الصناعية تقوم بتزويد المحافظة بفرص العمل المتوفرة لديها كما يقوم فريق أعضاء وحده ابدأ رحلتك بتدريب الباحثين عن العمل وتنمية مهاراتهم الشخصية لثقل مهاراتهم لتتماشي مع متطلبات سوق العمل.

وخلال الإجتماع، تم استعراض عدد من المقترحات للتيسير علي الباحثين عن فرص العمل ومنها تنظيم ملتقي توظيفي ربع سنوى لإتاحة فرص العمل الشاغرة وتحقيق الإستفادة منها وخلق فرص عمل حقيقية للشباب.