14 يونيو، 2024

السجن المؤبد لشقيقين بتهمة الشروع في القتل بسوهاج

محكمة

محكمة

كتب : هانى جابر

لم يكن يدرى أهالى المنطقة أن المناوشات المستمرة بين جارهم عم صلاح مع جيرانه سوف تنتهى بهذه المأساة.

لم يتخيل أحد حتى أصحاب الشأن أنفسهم أن ترك الباب مفتوحًا أمام وسوسة الشيطان والانجراف وراء الرغبة فى الانتقام والانتصارات الزائفة ستؤدى إلى ضياع مستقبل ثلاثة أشخاص بعد أن شارف أحدهم على الموت.

حيث كانت الخلافات بينهما حول مبلغ اقترضه عم صلاح من جاره وعجز عن سداده قد بلغت مداها ووصلت إلى حد التراشق بالألفاظ بشكل شبه يومى بينهما.

ورغم معرفة الجار بوضع عم صلاح المادى المتدهور وعجزه الفعلى عن رد المبلغ فى الوقت الحالى إلا أنه ظن أن هذا الإسلوب المشين سيدفع عم صلاح إلى التصرف وإيجاد المبلغ بأى وسيلة إلا أن الأمر ازداد تعقيداً إلى حد التشاجر بالأيدى بعد أن سئم عم صلاح من الإهانة اليومية.

فما كان من جاره إلا أن قرر تأديبه، قام بالاتصال بشقيقه وطلب منه الحضور بغرض ترويع عم صلاح فما كان منه إلا أن جاء وأحضر معه سلاحاً آلياً دفاعاً عن شقيقه وماله المسلوب.

وتحينا الفرصة اليومية لنزول عم صلاح وانهالا عليه بالسباب والسخرية ثم تحول الأمر إلى مشاجرة عنيفة تدخل فيها الأهالى بينما تعمد أحد الشقيقين بضرب عم صلاح بشومة على رأسه أسقطته أرضاً بعد أن أطلقا عليه وابلا من الرصاص قاصدين قتله، سقط المجنى عليه أرضاً ونقله الأهالى إلى المستشفى.

وتم إلقاء القبض على الشقيقين واعترفا أمام التحقيقات بما وقع منهما فأحيلا إلى محكمة جنايات سوهاج بتهمة الشروع فى القتل، فأصدرت حكمها عليهما بالسجن المؤبد.

وصدر الحكم برئاسة المستشار عماد نجدى وبعضوية المستشارين روميل شحاتة وأحمد عبدالتواب صالح.