23 أبريل، 2024

شهود العيان يروون تفاصيل مجزرة الخانكة

كتب : حاتم السيد

كشفت أقوال شهود العيان والمصابين في مجزرة الخانكة في القليوبية التي ارتكبها عاطل بإطلاق الرصاص على أسرة طليقته خلال العيد في منزلهم مما تسبب في مصرع ابنته وخالها وإصابة 4 آخرين بينهم زوجته وابنه ثم انتحر بالرصاص، أن سبب الحادث وجود خلافات بين المتهم المتوفى وزوجته وجرى الطلاق بينهما منذ عام ونصف، مشيرين إلي أنه يتعاطى المواد المخدرة وتولت الزوجة تربية الأولاد بمساعدة أشقائها.

وأضاف الشهود ،ل”اخبار اليوم المصرية” إنه قبيل الحادث تقدم أحد الشباب لخطبة ابنته الضحية فاعترض المتهم على الزواج وأحضر سلاحا ناريا واقتحم المنزل وصوب تجاه المتواجدين وهم طليقته وشقيقها وابنه وابنته وابن شقيق زوجته وأصابهم بعدة طلقات نارية أسفرت عن الحادث.

كما تبين قيام المتهم بعد هروبه عقب ارتكابه المذبحة بالانتحار وإطلاق الرصاص على نفسه حتى لقي مصرعه فى الحال وتم العثور على الجثة بجوار مسكنه والسلاح المستخدم فى الواقعة.

من جانبه أمر المستشار أحمد البوشي رئيس نيابة الخانكة تحت إشراف المستشار علي حسن، المحامي العام لنيابات شمال القليوبية، بالتصريح بدفن جثث الضحايا والمتهم بعد انتداب الطب الشرعي لتشريحهم ووسؤال المصابين، وعمل معاينة لمكان الواقعة واستعجال تحريات المباحث حول ظروف وملابسات الواقعة.

وكانت الأجهزة الأمنية بالقليوبية عثرت على جثة المتهم بقتل نجلته وخالها وإصابة نجله وطليقته واصابة 2 آخرين فى قرية سرياقوس التابعة لمركز الخانكة.

وتبين قيام المتهم بالانتحار بعد ارتكاب الجريمة لاعتراضه على زواج نجلته بإطلاق النيران على نفسه مما أسفر عن مصرعه فى الحال وعثر على جثته بجوار مسكنه وتحرر محضر بالواقعة.

تلقى اللواء فخر الدين عربى مدير أمن القليوبية، إخطارا بالعثور على جثة ” محمود ق.غ” عاطل المتهم باقتحام منزل طليقته وإطلاق النيران من سلاح نارى ” طبنجة” وأسفر عن قتل نجلته وخالها وإصابة نجله وطليقته و2 آخرين لاعتراضه على زواج نجلته حيث عثر على جثته بجوار مسكنه غارقا فى دمائه وبجواره السلاح النارى ” طبنجة” المستخدم فى الواقعة.

وكانت مدينة الخانكة شهدت واقعة قتل بشعة حيث قام عاطل بإطلاق الرصاص على 6 أشخاص من أفراد عائلة طليقته ما ادى إلى مقتل نجلته وخالها واصابة طليقته ونجله واثنين آخرين وتم على الفور نقل الجثتين والمصابين إلى المستشفى.

وتلقى المقدم أحمد سامى رئيس مباحث مركز الخانكه بلاغا يفيد قيام عاطل باقتحام منزل طليقته بمنطقة سرياقوس بدائرة المركز مستخدما سلاحا ناريا طبنجة وأطلق النار على المتواجدين بالمنزل، ما أسفر عن مصرع نجلته وخالها وإصابة طليقته ونجله واثنين آخرين.

وبالفحص تبين قيام عاطل هارب منزل طليقتة وتدعى ” ف ل ع ” ، وأطلق الأعيرة النارية من سلاح نارى طبنجة ما أسفر عن مصرع شقيق طليقته ” أ ل ع ” إثر تلقيه طلقة بالرأس، ونجلة المتهم “ص م ق” إثر تلقيها 4 طلقات بالصدر والبطن.

بينما أصيب كل من ” إ س م ” بطلق نارى بالصدر و”أ ص ل” ابن شقيق طليقة المتهم مصاب بطلق نارى بالقدمين، و”ق م ق ” ابن المتهم مصاب بطلق نارى بالكتف، و” ف ل ع ” طليقة المتهم، مصابة بكدمات وخدوش.

885ceec5-84fb-437c-858c-75ded75d5b69