28 مارس، 2024

: اقتران هلال القمر الجديد مع هذا الكوكب

كتبت : سحر جلال 

يترقب هواة الفلك والمهتمين بعلومه حدوث ظاهرة فلكية جديدة تحدث اليوم الخميس الموافق 13 من شهر مايو الجاري في سماء القاهرة ، حيث كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية عن هذه الظاهرة.

وقد أوضح الدكتور أشرف تادرس أستاذ الفلك بالمعهد ورئيس قسم الفلك السابق خلال تصريحات خاصة لموقع “اخبار اليوم المصرية” إن هلال القمر الجديد سيقترن مع كوكب “عطارد” في ذلك اليوم .

وأضاف ، أنه ليتمكن هواة الفلك والمهتمين بهذا المجال من مشاهدة مثل هذه الظواهر ورصدها ، فإنه يجب أن تكون السماء خالية من السحب والغيوم والغبار وبخار الماء.

وأشار أستاذ الفلك إلى أن هناك ظاهرة أخرى من المقرر أن نشهدها يوم الأحد الموافق 16 من الشهر الجاري ، وهي اقتران القمر مع كوكب “المريخ” حيث يقوم المعهد برصد كافة هذه الظواهر باستمرار ورصده على الفور .

وكان الدكتورأشرف تادرس قد أوضح ، إن هلال شهر شوال قد ولد يوم الثلاثاء الماضي الموافق 11 من مايو الجاري ، حيث إن هذا الشهر سيكون 29 يوما .

جدير بالذكر ، إن المعهد القومي للبحوث الفلكية يعمل على تطوير كافة الاجهزة والتليسكوبات الموجودة به لرصد كافة حركات الكويكبات والأجرام السماوية بسماء القاهرة ومتابعتها ، واستقبال هواة الفلك وتعريفهم بهذه الظواهر والإجابة عن جميع التساؤلات الواردة إليه .