6 يونيو، 2026

نقل السوق اهم التوصيات الإجتماع التفيذى يمدينة منيا القمح

محمد عبد الوهاب

كتب : حاتم السيد

عقد محمد عبد الوهاب ، رئيس مجلس ومدينة منيا القمح، اليوم، اجتماع تنفيذى لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات تطوير مدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية ، بحضور شعبان متولي سكرتير عام المركز ، ومحمد حمودة ، وعطية مدير ادارة الوحدات بالمركز ، ومديرى القطاعات الخدمية ومديري الإدارات بمجلس مدينة ورؤساء الوحدات المحلية القروية ، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.

وأكد عبد الوهاب ، في مستهل الاجتماع، ضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ مشروعات تطوير مدينة منيا القمح، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، برفع كفاءة وتطوير المدينة لتصبح على أعلى مستوى.

ناقش رئيس المدينة عدد من الملفات الشائكة منها الاسعار والتعليم والصحة ومختلف القطاعات العديد من الموضوعات والقضايا التى تهم المواطن القمحاوى ، واكد رئيس المدينة على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى لتلقى اي بلاغات او شكاوى من السادة المواطنين وان تكون غرفة عمليات مجلس المدينة على اتصال دائم بغرف عمليات الازمات والكوارث بالوحدات المحلية القروية لتلقى اى بلاغات او شكاوى

وخلال الاجتماع والتي تم خلالهما التركيز على تطوير المناطق الأكثر احتياجا والأكثر تأثيرا في القطاع السكني والخدمي، ومن بينها تطوير المناطق العشوائية الواقعة في قلب المدينة، ونقل سوق الأثنين خارج المدينة ،

وأضاف عبد الوهاب أن الحملات المكثفة للرقابة على الأسواق التي يقودها جهاز حماية المستهلك بالتعاون مع الأجهزة الرقابية الأمنية مستمرة لمكافحة الممارسات الضارة بحقوق المستهلك من الغش أو التدليس أو الامتناع عن منح المستهلك فاتورة بعد الشراء عند طلبها دون مقابل أو عدم الالتزام بالإعلان عن سعر السلعة في مكان واضح، والالتزام بوضع سياسة الاستبدال والاسترجاع للسلعة المباعة في مكان واضح في المحلات لدى التجار.

ودعا محمد عبد الوهاب رئيس المدينة المواطنين إلى معاونة جهاز حماية المستهلك في ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أي شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، من خلال الوسائل المتعددة