16 أبريل، 2024

صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية لـ 1673 مواطنًا بمركز مطاي

كشف

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن مديرية الصحة، تواصل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والتي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح الدكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن المديرية نظمت قافلة طبية بقرية حلوة بمركز مطاي، يومي 15 و16 من ديسمبر الجاري، تحت إشراف نخبة من الأطباء المتخصصين، وأسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1673 حالة مترددة وصرف الأدوية وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان.

قال الدكتور محمود خليفة الحسن، منسق القوافل الطبية بمديرية الصحة، إن القافلة شملت العديد من التخصصات، حيث تم إجراء، 279 حالة جراحة و504 حالة اطفال و239 باطنة و42 قلب و123 نساء و83 اسنان و179 جلدية، و39 تنظيم اسرة، الى جانب انه تم عمل 71 تحاليل مختلفة وعمل 63 حالة موجات صوتية، وعمل 4 حالات رسم قلب وعمل 8 حالة اشعة سينية، وكشف مبكر للضغط والسكر لـ 141 متردد، وتم اجراء خلع اسنان لـ 10 حالات بعيادة الاسنان، وتحويل للمستشفى 22 حالة لاستكمال العلاج، هذا بالإضافة إلى عمل ندوات تثقيف صحي لـ 87 متردد.

وعلى جانب آخر، قرر اللواء  محمد عزت رئيس مركز ومدينة أبو قرقاص، جنوب محافظة المنيا، نقل مديرة مستشفى قرية أتليدم التابعة للمركز، إلى المركز الطبي بحي شرق المدينة وإحالتها إلى التحقيق وبيان مدى مسؤوليتها عن الغيابات من الأطباء وتدني مستوى النظافة بالمستشفى بالتنسيق مع الدكتور رمزي عوض مدير الإدارة الصحية بأبو قرقاص باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدها.

وقررت الإدارة الصحية بمركز أبو قرقاص بإحالتها للتحقيق في وقائع الإهمال الجسيم داخل المستشفى، وذلك بناء على التقرير الذي أعدته إدارة التفتيش المالي والإداري بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو قرقاص.

وكان رئيس المدينة وجه  بالمرور على كافة القطاعات الخدمية لمتابعة الأعمال الإدارية والفنية بها، والوقوف على المخالفات ورصدها لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضمانًا لراحة المواطنين.

كما أوضح التقرير أنه بالاطلاع على سجل الحضور والانصراف الخاص بالعاملين داخل المستشفى بأحد الايام تبين أن قوة الأطباء تصل إلى 10 أطباء، بينما الحضور 4  فقط.

وشدد  رئيس المركز  على عدم التهاون مع كل من يقصر فى عمله بكل القطاعات، وعلى وجه الخصوص قطاع الصحة الذي يمس حياة المواطنين.

وكلف رئيس المركز  الدكتور رمزي عوض مدير الإدارة الصحية بمركز أبوقرقاص بضرورة تشكيل لجنة متخصصة لتلافى السلبيات الواردة بالتقرير وبمناوبة المرور الدائم على الوحدات الصحية بالمركز لتلافي المخالفات