25 أبريل، 2024

مواعيد امتحانات مايو التجريبية لطلاب الثانوية العامة

وزير تعليم

وزير التعليم

كتب : حاتم السيد

تستعد مديريات التربية والتعليم ، لعقد امتحانات مايو التجريبية ،  وأكدت مديرية التربية والتعليم بالجيزة ، في خطاب رسمي لجميع الادارات التعليمية ، أنه بناءا على تعليمات وزارة التربية والتعليم ، تقرر عقد  امتحانات مايو التجريبية لـ طلاب الثانوية العامة في موعدها المحدد من جانب وزارة التربية والتعليم ، مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والحفاظ على الطلاب من خطر الاصابة بفيروس كورونا .

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن امتحانات مايو التجريبية لطلاب الثانوية العامة ، ستكون بلا درجات ، ولكنها ستكون بروفة لعقد امتحانات مجمعة على التابلت لطلاب الثانوية العامة ، وسيدخل طلاب الثانوية العامة بأكواد مختلفة .

وقال شوقى ، أن امتحانات مايو التجريبية لطلاب الثانوية العامة ، ستكون قصيرة وبعدد أصغر من الاسئلة  بحيث تجرب الوزارة جودة البيانات وارسالها والسوفت وير ، بالاضافة الى تدريب الطلاب على شكل بعض الاسئلة .

وتلقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، استفسارا عبر جروب ائتلاف معا نستطيع الخاص بأولياء أمور طلاب المدارس ، بشأن موعد امتحانات الإعدادية 2021 وموعد امتحانات الثانوية العامة 2021.

وحرص وزير التربية والتعليم على الرد على هذا الاستفسار عبر جروب ائتلاف معا نستطيع ، حيث قال : امتحانات الإعدادية سوف تعقد على مستوى المديريات في شهر يونيو ، والثانوية العامة في يوليو  .

وأوضح وزير التربية والتعليم أن أي أخبار او مواعيد اخرى عدا هذا الكلام ، مجرد إجتهادات لا علاقة لوزارة التربية والتعليم بها  “كالعادة في كل موسم

وأوضح الدكتور رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية ، أنه سيتم عقد امتحانات مايو التجريبية لـ طلاب الثانوية العامة التجريبية خلال شهر مايو وفقا للجدول التالي :

الاحد 23 مايو 2021 :

اللغة العربية (من 10 صباحا لـ 11 صباحا)

اللغة الانجليزية (من 11:30 صباحا لـ 12 ظهرا)

اللغة الثانية ( من12:30 ظهرا لـ1 ظهرا )

الثلاثاء 25 مايو 2021 :

التاريخ – الفيزياء  (من 10صباحا لـ 10:30 صباحا )

علم النفس – الاحياء – الرياضيات البحتة (من 11 صباحا لـ 11:30 صباحا)

الخميس 27 مايو 2021 :

الجغرافيا – الكيمياء (من 10 صباحا لـ 10:30 صباحا )

الفلسفة – الجيولوجيا – الرياضيات التطبيقية ( من 11 صباحا لـ 11:30 صباحا)

وتعقد امتحانات مايو التجريبية لطلاب الثانوية العامة ، في الوحدة الاولى والثانية من كل مادة