29 مارس، 2024

الفيوم تذمر تجار الخضر والفاكهة بسبب زيادة الرسوم

قرر رئيس مركز ومدينة طامية بمحافظة الفيوم، رفع رسم دخول شادر الخضر والفاكهة بالمركز، كما فرض رسم آخر على الخروج من الشادر، ما تسبب في تذمر تجار الخضر والفاكهة المترددين علي السوق من تجار الفيوم، لإضافة تكلفة جديدة علي بضاعتهم، وهو ما اعتبروه خطوة في طريق نشر الكساد في الأسواق لأن تجار الجملة والتجزئة سيرفعون الأسعار لتعويض قيمة الرسوم التي فرضها رئيس طامية بمحافظة الفيوم.

وأكد أحد التجار المتجمعين أمام مجلس مدينة طامية ليعلنوا عن احتجاجهم علي قرارات رئيس المدينة، أن فترة تأجير السوق المنتفع أوشكت أن تنتهي ووجب علي مجلس المدينة أن يطرح الصادر لمواد علني وفق قانون المزايدات والمناقصات.

وحتى يتم طرح الشادر في المزاد قرر سكرتير مجلس مدينة طامية فرض أن تكون كراسة الشروط الخاصة بالمزاد بـ 50 ألف جنيه، وبالتالي سيرفع من يرسو عليه المزاد سعر الدخول والخروج من وإلى  الشادر على المزارعين لترتفع بذلك أسعار الخضراوات بجميع أنواعها وتصل للمواطن البسيط بأغلى وأعلى الأسعار.

وتقدم تجار الخضراوات بمركز طامية بالعديد من الشكاوى إلى المسؤولين بالمحافظة لإعادة النظر في قرارات مجلس مدينة طامية، وإعادة تقييم رسوم الدخول إلى الشادر إلا أنها باءت جميعها بالفشل.

وطالب التجار في شكواهم تدخل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لإلغاء قرار المزاد لعدم استيفاء  الشروط  اللازمة، وإعادة تقييم رسوم الدخول.