19 أبريل، 2024

أماكن العروض ومواعيدها.. جدول مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي بدورته الـ 28

تنطلق مساء غد الثلاثاء، فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ 28، برئاسة الدكتور جمال ياقوت، حيث يقام في الفترة من 14 وحتى 19 ديسمبر الجاري على مسارح القاهرة وبعض المحافظات، وتحمل الدورة اسم الراحل الدكتور فوزي فهمي.

مهرجان المسرح التجريبي

ويشارك بمهرجان القاهرة للمسرح التجريبي هذا العام 14 عرضا مسرحيا ضمن المسابقة الرسمية، كما يشارك 3 عروض على هامش المهرجان، ومنهم شرفيا من سويسرا.

ونستعرض جدول العروض ومواعيدها وأماكن تقديمها خلال المهرجان هذا العام كالتالي:

عروض مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي

وكانت لجنة متابعة العروض والفرق اختارت 12 عرضا دوليا، هم: “أنتيجون” للمخرجة viktoria mastrogianni من اليونان، وعرض “اتفاقات مع الإله” للمخرجة julia maria koch من ألمانيا، وعرض “ماريا زيتون” للمخرج أمين كميل من أندونيسيا، “كاليجولا” للمخرج oleksandr kovshun من أوكرانيا.

كما اختارت اللجنة عرض “مامي واتا” للمخرج TD moyoمن إنجلترا، وعرض “الملهاة الأخيرة” للمخرج مهند كريم كازار من الإمارات، وعرض “هدوء تام” للمخرج عبدالله البكري من البحرين، وعرض “أي ميديا” للمخرج سليمان البسام من الكويت بالإضافة إلى عرض “الخنزير” للمخرج سيد ماجد السهاتي من السعودية، و”النسر يسترد أجنحته” للمخرج وليد عمر بابكر محمد من السودان، وعرض “منطق الطير” للمخرج نوفل عزارا من تونس، ومن فلسطين عرض “970” كيروغراف إبراهيم فينو ومتابعة فنية أحمد طوباس.

أما لجنة المشاهدة واختيار العروض المصرية فاختارت عرضين لتمثيل مصر بالمسابقة الرسمية هما: “ديفيله- 19” للمخرج وليد عوني من إنتاج دار الأوبرا المصرية، وعرض “الجوزاء” للمخرج سمير نصري من إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة.

ومهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يقام برعاية وزيرة الثقافة الدكتور إيناس عبد الدايم وتتشكل لجنته العليا من كل من الدكتور جمال ياقوت رئيسًا، الدكتور محمد عبدالرحمن الشافعي، الفنان سعيد قابيل، مديرا المهرجان، وعضوية كل من: الدكتورة هدى وصفي، الدكتور أبو الحسن سلام، الدكتور أيمن الشيوي، الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر والفنان حازم شبل