28 مارس، 2024

ختام حملة الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة بالإسماعيلية

 تختتم وحده تكافؤ الفرص في محافظة الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، فعاليات حملة ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة والتي تقام تحت رعاية كل من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية.

وكانت قد شهدت محافظة الإسماعيلية على مدار ١٦ يوما فعاليات حملة مناهضة العنف ضد المرأة والتي تم تطبيقها بعدد من المدارس والأندية والعديد من أمكن تجمعات الشباب والفتيات وشملت العديد من جلسات التوعية والندوات، التي تحدث فيها رجال الدين المسلمين والمسيحيين عن مخاطر العنف الأسرى والعنف ضد المرأة ونظرة الدين لتلك الفعلة، والعقوبات القانونية.

وكانت قد ستهلت الوحدة أولى فعالياتها بعمل ندوة في المدرسة الثانوية الصناعية بمركز ومدينة القصاصين الجديده تحت رعاية المحاسب مدحت عباس رئيس مجلس المدينة، محمد عبدالمنعم  نائب رئيس مجلس المدينة، وغادة الجهينى مدير وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة بالمحافظة، وحمزه شطا مدير الإدارة التعليمية، باستضافة سيد عبدالستار مدير المدرسة الصناعية.

كما حضر الندوة الشيخ ياسر عبدالوهاب مدير إدارة الأوقاف بالقصاصين الجديدة والشيخ أبوبكر إبراهيم من مديرية أوقاف الإسماعيلية، كما قدم اللقاء دكتور عمر الدويك.

بدأت الندوة بعزف السلام الجمهورى، ثم تلاوه آيات من القرأن الكريم، ثم كلمة لمحمد عبد المنعم نائب رئيس مجلس المدينة عن التربية السليمة ودور الأسرة فى نبذ العنف وتوعية الأبناء للتعامل مع إخوانهم وأصدقائهم.

ومن جانبه أكد  الشيخ ياسر مدير الأوقاف بمركز ومدينة القصاصين كيفيه التعامل والتوعية الدينية السليمة والاستشهاد ببعض الأحاديث النبوية الشريفة، والدروس المستفادة منها لمناهضة العنف ضد المرأة.

كما شدد الدكتور أبوبكر  إبراهيم على حتمية التخلص من البطاقة السلبية وتحويلها إلى طاقه أيجابيه نافعه للمجتمع كيفية الحفاظ على مشاعر الآخرين ونبذ العنف.

وأكدت الدكتورة غادة الجهينى مدير وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة والتعرف على أنواع العنف ضد المرأة والأسرة والمجتمع وكيفيه التعامل مع تلك الظاهرة وعلاجها.

كما تضمنت الندة عرض فقرات شعرية وفنية لطالبات المدرسة، بالإضافة إلى تكريم الطالبات المتفوقات.

وختم اللقاء بكلمه شكر لجميع المعلمين والمعلمات وجميع الكلبة والطالبات من الحضور وذلك  علي حسن الاستماع اللقاء تحت إشراف وتنظيم   الاستاذة جيهان ابوزيد مسئول وحدة تكافؤ وتمكين المرأة