22 فبراير، 2024

رئيس مجلس النواب: مصر تتمتع بمركز استراتيجي غير مسبوق في جميع المجالات

قال رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي، إن: “مصر تتمتع بمركز استراتيجي غير مسبوق في جميع المجالات”.

وأضاف جبالي، انه على هامش القمة الـ 7 لرؤساء برلمانات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط والمُنعقدة في بروكسل،: “بدأت رئيسة مجلس النواب البلجيكي إليان تيليوكس في وضع كل نقاط البحث المشتركة بيننا في مجالات التعاون بين البلدين اقتصاديا وسياسيا، ودورنا أن نبرز وجهات النظر الصحيحة فيما يتعلق بوطننا العزيز وبصرف النظر عن موقف الدول الأوروبية”.

وتابع: “ونحن نذكر للأوربيين دائما أننا نحترم وجهات النظر ونبين الدور الحقيقي الذي تلعبه الدولة المصرية كنقطة التقاء بجميع الحضارات ودورها الإستراتيجي للعالم أجمع”.

وشدد على أننا لا ندافع عن مصر، وإنما نبرز الدور الحقيقي لمصر سواء في المجال التنموي والاقتصادي والاجتماعي والسياسي، قائلا: “ولا يهمنا ما يقوله الأوروبيون بقدر ما نبرز ما يحدث على أرض مصر من الناحية الواقعية”.

أشار : “شعرنا جميعا أنا والوفد المصري في لقاء اليوم مع رئيسة البرلمان البلجيكي مدى تفهمها وجهة نظرنا في جميع الموضوعات المطروحة، كما شرحنا لها موقف مصر من حقيقة مفهوم حقوق الإنسان؛ وأبرزنا الدور الاجتماعي غير المسبوق سواء في حياة كريمة أو فيما يتمتع به المواطن المصرى حاليا من مشروعات تنموية واعدة في مجال حقوق الإنسان الاجتماعية”.

واستطرد قائلا: “كما شرحنا حقوق الإنسان في المجال القضائي، وأوضحت، باعتباري رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، وجهة النظر القانونية فيما يتعلق بهذا المجال وفي المحاكمة الجنائية المنصفة وحقوق المتهم الكاملة واستقلال القضاء المصري ونزاهته